Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

منتدى «عزيزتي الجزيرة» عبر الإنترنت
سعادة رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اتقدم لكم طالبا ان تنشؤوا موقعا خاصا بعزيزتي او منتدى بموقعكم يستقبل التعقيبات التي هي صالحة للنشر ولكنها اخذت كفايتها من النشر والتعقيب من القضايا المهمة التي يرغب الجمهور التواصل معها.
سنقضي على المواقع غير المسؤولة وسنفسح المجال للاقلام الراقية والمؤدبة المعروف أصحابها وفكرهم بالأسماء الصريحة، وحينا بالأسماء المستعارة شرط أن يكون الاسم كاملاً لدى الجريدة، جربوا وأنا معكم والسلام.

شاكر بن صالح السليم/ مدرسة عوف بن الحارث - الرياض
***
يا غافل لك الله.. يا وزارة المياه؟!
تعليقاً على ما ينشر من قصص قطع المياه عن منازل المشتركين من المواطنين أوجه رسالتي لمعالي وزير المياه - مشترك مستفيد لم يشترك؟ ثلاث عبارات بثلاث تاءات (مقدمة) إنذار فصل المياه عن منازل المشتركين رسمياً المبرم معهم عقود اشتراك معتمدة في مياه الشرب إنه أحدث أسلوب يواجه فيه المواطن المعروف بعقد اشتراكه المسجل لدى مصلحة المياه في مدينة بريدة. هذا الإنذار ينفذ مقتضاه عشوائياً أو بنقص الخبرة والتدريب في عامل الحاسب الآلي وزميله ناقل الإنذار، قد يكون ذلك من قلة اهتمام ودراية وعدم الدقة في المتنفذين بشئون المياه والصرف الصحي في بريدة والقصيم ككل.
فإن كانت دورة الماء ليوم واحد والفصل تم أثناءها... يا غافل لك الله (حينها)... يا وزارة المياه يبقى المواطن المشترك في حيرة من أمره. الغافلون لهم الله.... يفاجأون كثيراً بمثل هذا العبث والأسلوب الفظ خاصة في المساء... المنازل خالية من المياه مليئة بالسكان وليس على راغب الصلاة من المتهجدين من الدعاء بأكثر من حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان سبباً في نشر هذا المقتضى على الأبرياء المتوكلين على فالق الحب والنوى.
يا معالي الوزير: هل من اسلوب حضاري بدل الاستيكر الذي يلصق على الأبواب، اعتقد أن أية مشكلة تتعلق بالماء بحاجة إلى دراسة أسبابها جيداً خاصة إذا كان المواطن طرفاً فيها قبل الاقدام على استيكر (مشترك مستفيد لم يشترك) ومن ثم السعي إلى دراسة العقوبات التي يكتوي بها المواطن، المساواة بين المشتركين في توصيل الماء والكهرباء مطلب وطني، من هو الذي يقرر أن اشتراك «س» من الناس بآلاف الريالات و«ص» من الناس اشتراكه من فئة مائة ريال؟ السؤال الثاني: ما السبب الخفي الجواب: لأن الخط الموصل منه الخدمة إلى «ص» أقرب منه إلى «س»، وهل يؤخذ المرء بذنب غيره، لا أظن ذلك سيظل في ظل رجل عاش مع الإدارة وأهل الدقة زمناً طويلاً والله من وراء القصد.
صالح بن عبدالعزيز السليم/ بريدة - ص.ب 23
***
مزارع حمادة الفروتي في ظلام دامس
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الأستاذ خالد المالك حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
فقد اطلعت على زاوية الأستاذ عبدالرحمن السماري في العدد 11261 التي خصصها عن معاناة مزارعي حمادة الفروتي بالمجمعة من عدم إيصال الخدمة الكهربائية لهم، حيث أبرز من خلالها ما يعانونه في هذه المنطقة جراء هذا الوضع.. وعليه فإنني أقول ان في حمادة الفروتي بالمجمعة حوالي المائتي مزرعة قائمة منذ ما يقارب خمسة وعشرين عاماً كلها تعيش في ظلام دامس.. وتستخرج المياه من آبارها بواسطة ماكنات الديزل.. وكأنها في أدغال افريقيا في الوقت الذي تحف بها الكهرباء من كل جانب فبجوارها بعد الشمال حمادة الغاط تنعم بهذه الخدمة والى الجنوب منها حمادة الوشم تنعم هي الأخرى بالكهرباء والى الشرق منها على مشارف جبال طويق قرى عديدة تطل على هذه الحمادة كلها تتمتع بالخدمة الكهربائية منذ أمد بعيد.. وهي بلدات أوشي والرويضة والخيس والعمار.. ومع ذلك تبقى هذه المنطقة محرومة من هذه الخدمة الحيوية الى حد هذا التاريخ..
ولنا أن نتخيل معاناة القاطنين فيها جراء ذلك ..
ان هنالك مطالبات عديدة من قبل الأهالي بهذا الشأن موجودة في وزارة الصناعة والكهرباء سابقاً عملت على ضوئها دراسات ومخططات للمنطقة.. على مدى هذه السنين ولكن لم ير لها أي ثمرة أو نتيجة وعليه فإننا بهذه المناسبة لنرفع عن هذا الوضع غير الطبيعي الى معالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي القصيبي وقد القيت هذه المسؤولية على عاتقه وفقه الله فلعل لفتة من معاليه تنهي هذه المعاناة.
والله من وراء القصد.
حمود بن عبدالعزيز المزيني/ المجمعة ص ب 82

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved