Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«هنري» يتسبب في هطول الأمطار بفلوريدا «هنري» يتسبب في هطول الأمطار بفلوريدا
إعصار فابيان يضرب برمودا

*واشنطن (د ب أ) :
ضرب إعصار «فابيان» القوي سلسلة جزر برمودا الواقعة في وسط المحيط الأطلسي مما تسبب في قطع إمدادات الكهرباء عن آلاف من المنازل واقتلاع الأشجار وخلع أسقف المنازل.
وأفادت شبكة «سي.إن.إن» الاخبارية أنه لم تقع سوى إصابات طفيفة بينما لم تعد بعض الطرق صالحة للسير فيها بسبب تناثر الحطام فيها. وبلغت السرعة القصوى للإعصار. وهو من الفئة 3 تقسم الأعاصير من حيث شدتها من 1 إلى 5، 115 ميلا في الساعة ويعد أقوى العواصف التي تهب على برمودا منذ خمسين عاما. وأعلن المركز الأمريكي الوطني لرصد الأعاصير أن إعصار «فابيان» يتحرك نحو الشمال الشرقي من برمودا، المستعمرة البريطانية، بسرعة نحو 20 ميلا في الساعة، وبحلول الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت شرقي الولايات المتحدة «الساعة 0300 بتوقيت جرينتش كان إعصار «فابيان» قد ابتعد لمسافة 125 ميلا إلى الشمال الشرقي من برمودا.
وتوقفت هيئة الأرصاد الجوية في برمودا عن توجيه تحذيراتها من الإعصار لسكان برمودا، لكن السكان تلقوا تحذيرات بالتزام الحذر حتى تهدأ شدة الرياح وينخفض ارتفاع الأمواج.
وفي الوقت ذاته فإن عاصفة «هنري» الاستوائية وإن كانت أقل شدة - تسببت في هطول الأمطار على ولاية فلوريدا الأمريكية حيث وجهت تحذيرات من الفيضان.
ومن شأن العاصفة «هنري» أن تؤدي إلى هطول أمطار يصل ارتفاعها إلى قدم واحد، وأبقى المركز الوطني لرصد الأعاصير تحذيره من العاصفة الاستوائية ساريا في بعض مناطق الولاية، ويقع مركز العاصفة على بعد نحو 70 ميلا إلى الغرب من مدينة سان بطرس برج في إلى الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت شرقي الولايات المتحدة.
وأعلن المركز الوطني لرصد الأعاصير أن «هنري» سوف يتلاشى إلى منخفض جوي فوق اليابسة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved