Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي يحتفي باليوم الوطني القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي يحتفي باليوم الوطني

* الرياض - امل عبد الرحمن:
بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني للمملكة يقيم القسم النسائي بمركز الامير سلمان الاجتماعي مهرجانا ثقافيا ولمدة ثلاثة ايام اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء 26 رجب.
وحرصا من ادارة القسم على نجاح المهرجان وتحقيق الاهداف التي يسعى اليها في اطلاع الاجيال الصاعدة على تاريخ المملكة وترسيخ الولاء للوطن وتعميق مفهوم المواطنة فقد اعدت ادارة القسم برنامجا حافلا ومتنوعا يليق بهذه المناسبة المباركة يتضمن البرامج الثقافية والترفيهية وبعض العروض التراثية الهادفة الي ربط الماضي بالحاضر.. حيث يشمل البرنامج العروض المسرحية والقصائد الوطنية والمسابقات والعروض الشعبية التي تشير في ثناياها الى العادات والتقاليد الاجتماعية والثقافية السائدة في مختلف مناطق المملكة. كما يشمل المهرجان الاركان الفنية المخصصة للاطفال والتي تضم اكثر من عشرين ركنا منها ركن المنزل، والهدايا والشموع والرسم على الزجاج والخزف والطباعة على الملابس اضافة الى ركن الحفر والحرق على الجلد.
وفي قسم الحرف اليدوية حرصت ادارة المهرجان على عرض وابراز عدد من الحرف اليدوية التي كانت سائدة في المجتمع الى وقت قريب والتي منها ركن خض اللبن وركن السدو واشغال السعف والشالكي والثياب القديمة والتي تصور بوضوح الحياة التي كان يعيشها الاجداد سواء كانوا في القرية او البادية.
ولم يغفل البرنامج الجانب الترفيهي حيث تم تخصيص مكان للالعاب الترفيهية بين مسطحات المركز الخضراء.. وفي الخيمة الشعبية تم وضع عدد من الطاولات التي سيعرض على كل منها واحدة من الاكلات الشعبية والتي سيكون بوسع الاطفال شراء اطباق منها مقابل اسعار رمزية كما ستقوم ادارة المهرجان بتوفير وجبة مجانية لكل طفل.
وبمناسبة تزامن المهرجان الثقافي مع عودة ابنائنا الاعزاء الى مدارسهم وتشجيعا للعمل الخيري ومساعدة للطلاب على شراء مستلزماتهم المدرسية بأسعار مناسبة فسيقام على هامش المهرجان معرض يتواصل لمدة اسبوع بمشاركة عدد من سيدات الاعمال والشركات والمؤسسات تعرض كافة انواع السلع منها القرطاسية والملابس والمستلزمات المدرسية والادوات المنزلية والمواد الغذائية والتحف والهدايا وغيرها.
وسيشهد المهرجان العديد من المفاجآت والهدايا المجانية وتطلعا لاتاحة الفرصة لاكبر عدد لزيارة المهرجان فسيكون الدخول مقابل رسوم رمزية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved