Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية: أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية:
نطالب بعودة 1400 مليار دولار استثمارات العرب في الخارج
الأمن الغذائي والبطالة هدفان للخريطة الاستثمارية

* القاهرة مكتب الجزيرة إبراهيم محمد:
قرر د. احمد جويلي أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية اقامة منطقة استثمارية عربية لتكون اداة لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية.وطالب د. جويلي في اجتماعات آلية تنمية الاستثمار في الوطن العربي التي عقدت مؤخرا بالقاهرة بمشاركة رؤساء هيئات الاستثمار من 7 دول عربية لتحرير الاستثمار من خلال فتح مجالات الاستثمار أمام المواطنين وتطوير الانتاج وتحسينه والاهتمام بالتسويق والتغليف.
وأشار د. جويلي للخريطة الاستثمارية التي اعدها المجلس والتي تحتوى على كل المشاريع العربية وتتكون من 38 صفحة والتي كشفت عن وجود اربعة آلاف مشروع استثماري في 15 دولة عربية وقال إن الأمانة تعاقدت مع احدى الشركات الدولية لتسويق الخريطة على الانترنت بحيث تقوم بتوزيع ونشر محتوياتها عالميا.
وطالب جويلي بعودة 1400 مليار دولار استثمارات عربية في الخارج مع تنمية ظروف الاستثمار من خلال مزيد من القرارات والقوانين لحماية الاستثمار.
وأشار جويلي إلى ان الخريطة الاستثمارية تركز على الأمن الغذائي والبطالة وكشف عن وجود 157 مشروعا غذائيا تتكلف 37 مليار دولار، كما أشار إلى ان تعداد البطالة وصل 17 مليون نسمة ونحن في حاجة لعودتها إلى 12 مليون نسمة كما كانت في السنوات الماضية وللقضاء على البطالة نحتاج إلى استثمارات تصل إلى 33 مليار دولار.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved