Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شالوم: طرد عرفات نتيجة «حتمية» شالوم: طرد عرفات نتيجة «حتمية»
حماس تعلن حالة الاستنفار القصوى وتأهب في إسرائيل خوفاً من هجمات انتقامية

* القدس المحتلة - الوكالات :
أفادت مصادر من الشرطة أن الشرطة الإسرائيلية وُصعت في حالة تأهب صباح أمس الأحد تخوفا من هجمات لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) اثر الغارة التي شنها الطيران الإسرائيلي أمس الاول لاغتيال مؤسسها الشيخ احمد ياسين. فقد نشرت الشرطة وقوات الأمن تعزيزات حول نقاط تعتبر «حساسة» في القدس وخصوصا قرب محطات الباصات كما ضاعفت من الدوريات ونقاط التفتيش عند مداخل المدن الكبرى.
كذلك شددت تدابير الحصار على الضفة الغربية وقطاع غزة ولم يتمكن أي من الفلسطينيين الذين سمح لهم الاسبوع الماضي بالعودة للعمل في إسرائيل من اجتياز معبر ايريز الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، بحسب المصادر نفسها.
وكان الشيخ ياسين (67 عاما) توعد السبت رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون بالانتقام بعد فشل محاولة الاغتيال الإسرائيلية التي تعرض لها في غزة وقال انه «سيدفع غاليا مع الشعب الإسرائيلي ثمن الجرائم» الإسرائيلية.
وقد اصيب الشيخ ياسين السبت في كتفه اليمنى بجروح طفيفة اثر تعرض الشقة التي كان فيها في وسط مدينة غزة لغارة شنتها مروحيات إسرائيلية.
وقال الشيخ ياسين «ان رسالتنا لشارون انه سيدفع ثمن كل هذه الجرائم وسيدفع الشعب الإسرائيلي معه الثمن غاليا».
وعن قول إسرائيل انه كان في اجتماع لقيادة حماس لدى حصول الغارة الإسرائيلية قال الشيخ ياسين «هل من يزور صديقا يعد لعملية؟» مضيفا «لقد فقدوا العقل والمنطق ومخابراتهم ضللتهم وما فعلوه هو غطاء يبررون فيه ضرب البيوت الآمنة ليبرروا خيبتهم».
ودعت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس السبت «كافة خلاياها في الاراضي الفلسطينية لإعلان حالة الاستنفار القصوى لضرب العدو (إسرائيل) في كل مكان وبكل الوسائل المتاحة» رداً على محاولة اغتيال الشيخ احمد ياسين.
وقالت الكتائب في بيان «اننا ندعو كافة خلايانا في القدس والخليل ونابلس ورام الله وطولكرم وغزة وكافة مدننا وقرانا لاعلان حالة الاستنفار القصوى والتخطيط المميز والمنظم لضرب العدو في كل مكان وبكل الوسائل المتاحة». من جهة أخرى اكد مسؤول إسرائيلي أمس الأحد أن إسرائيل تنوي «تصفية كل حماس».وقال هذا المسؤول طالبا عدم كشف اسمه «لدينا النية في تصفية كل حماس بدون أي تمييز بين الجناح السياسي والعسكري لهذه المنظمة».
من جهته زعم وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم عبر اذاعة الجيش محاولة تصفية الشيخ ياسين قائلا «ليس بامكان أي زعيم ارهابي - على حد قوله - أن يأمل بأن يتمتع بأي حصانة». وزعمت اذاعة الجيش أن جميع اعضاء قيادة حماس وجناحها العسكري كتائب عزالدين القسام كانوا عمليا مجتمعين السبت في الشقة التي استهدفتها قنبلة بزنة 250 كلغ القتها طائرة إسرائيلية. وقد فشلت الغارة لأن القنبلة انفجرت في الوقت الذي كان هؤلاء المسؤولون يغادرون المكان. وقال شالوم ان طرد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يجب أن يكون «نتيجة حتمية» لاستقالة رئيس الوزراء الفلسطيني المعتدل محمود عباس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved