Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مدينة كسلا السودانية في مدينة كسلا السودانية
قوافل مؤسسة الحرمين الإغاثية تنقذ حياة آلاف البشر

* الرياض - الجزيرة:
نفذ مكتب مؤسسة الحرمين الخيرية في السودان حملة إغاثية عاجلة لانقاذ ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مدينة (كسلا) شرق السودان.
وأوضح الشيخ بكري علي مدير مكتب المؤسسة بالسودان ان المكتب قام بتنظيم حملة إغاثية عاجلة تحقيقا لأهداف مؤسسة الحرمين الخيرية المتضمنة إلى الوقوف مع المسلمين في محنهم ومصائبهم في كل مكان.
وأكد ان سكان المدينة الذين يصلون إلى قرابة (مليون نسمة) أحصت المؤسسة منهم (150) ألف أسرة متضررة، كما وقفت على (10) آلاف منزل دمرت بالكامل في المدينة، بالإضافة إلى العديد من المدارس والمرافق العامة والمباني الحكومية والمؤسسات والمزارع والآبار والمياه.. وغيرها.
إلى ذلك أفاد مدير مكتب مؤسسة الحرمين الخيرية بالسودان الشيخ بكري أن قوافل إغاثة المؤسسة غدت إلى المدينة المنكوبة في اليوم الثاني من الحدث وتابعت عملها حتى شملت الإغاثة أغلب أحياء المدينة المتضررة فتمت تغطية (12) حياً بالمدينة بالإضافة إلى بعض الخلاوي والجمعيات الخيرية، لافتا إلى ان الإغاثة كانت عبارة عن مواد غذائية لكل أسرة تحتوي على دقيق وعدس وتمر وسكر وزيت وفي الأيام الأولى شملت ألواناً من الأطعمة الجاهزة وقد استمرت أعمال الإغاثة (15) يوما .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved