Sunday 7th september,2003 11301العدد الأحد 10 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المشرف على كرة الاتفاق يتحدث لـ « الجزيرة » بعد رباعية القادسية: المشرف على كرة الاتفاق يتحدث لـ « الجزيرة » بعد رباعية القادسية:
النتيجة الحقيقية لمباراة القادسية والاتفاق الماضية «7/3» لفارس الدهناء!
نعم بعد رحلة التشيك «ما فيه» تشكيك وأبو زندة حمل فريقنا على زنده لأن الاتفاق ظريف ودمه خفيف!!

* أجرى الحوار سعود عبدالعزيز:
يوم الخميس تمكن فارس الدهناء من دك مرمى منافسه القادسية افضل فرق الدوري في الموسم المنصرم بأربعة اهداف مقابل هدفين في واحدة من افضل مباريات الدوري. «الجزيرة» توجهت بعد نهاية المباراة بالاتصال بالمشرف «المبتعد» على جهاز كرة القدم وعضو مجلس الادارة الدكتور هلال الطويرقي لتأخذ انطباعاته بعد الفوز الكبير فكان هذا الحوار الصريح من ابي خالد:
** كيف شاهدت اداء الاتفاق في اللقاء؟
اعتقد ان الاتفاق ادى مباراة جيدة واستحق الفوز الكبير عطفاً على ما قدمه طوال دقائق المباراة.
** لكن ألا تظن ان اربعة اهداف في مرمى فريق كبير ومنظم ويضم عناصر دولية مميزة قاسية ولا يمكن القبول بها؟
لا.. اعتقد ان القادسية نجت من هزيمة نكراء فالنتيجة الحقيقية هي فوز الاتفاق ب«7/3» على الاقل فهناك عدد من الهجمات ضاعت وكان المفترض ان تكون اهدافاً محققة!!
** أنت تبالغ يا دكتور فالقادسية تضررت من الطرد ومن بعض القرارات الخاطئة التي اتخذها ابو زندة والتي جاءت في مصلحة الاتفاق بل ان البعض قال ان ابو زندة حمل الاتفاق على زنده!!
إذا كان بعض القدساويين قالوا مثل هذا الكلام فالاتفاق حمله خفيف ودمه خفيف ولا اظن ان ابو زندة حمله على زنده وانا في هذا المقام لا اتحدث عن التحكيم وسأقول فقط بعد رحلة التشيك التحكيم ليس به تشكيك!!
** إدارة القادسية سخرت من ماضي الاتفاق الذي يتغنى به ابناؤه واكدت ان حاضر القادسية افضل من ماضي الاتفاق فماذا تقول؟
المثل الشعبي يقول اللي ماله اول ماله تالي ثم ان الاتفاق صاحب تاريخ عريض مع البطولات والانجازات فماضيه عريق وحاضره زاهر ومستقبله مشرق باذن الله واعتقد بعد الاربعة كل شيء بان على حقيقته.
** يقول بعض الرياضيين ان التصريحات التي يطلقها الدكتور هلال الطويرقي توتر الاجواء الاتفاقية وتعطي الفرق المنافسة روح التحدي وقد ظهر ذلك جلياً في الآونة الاخيرة بعد أن ابتعدت عن الاتفاق وتوقفت التصريحات الاستفزازية التي كنت تطلقها؟!
يا اخي مثل هذا الكلام لا يدخل العقل ولا يمكن التصديق به فالتصريحات التي كنت اقولها كانت تبث روح التحدي في نفوس نجوم الاتفاق وتربك الفرق المنافسة التي تدخل المباراة وهي في حالة توتر شديدة فيتفوق الاتفاق ويخسر الفريق المقابل.
** إذاً لماذا ابتعدت عن الفريق ولم ترافقه في لقاء القادسية؟!
انا ابتعدت لظروفي العملية وارتباطي الذي لا يسمح لي بالتواجد الدائم في مدينة الدمام ومرافقتي للفريق مرة اخرى معناها عودتي للاشراف عليه وهذا ما لا استطيع ان افعله على الاقل في المستقبل المنظور.
** بعد التعادل مع الهلال والفوز على القادسية كيف ترى حظوظ الاتفاق في المباراة القادمة امام الصاعد الخليج؟
الاتفاق قدم في مباراة الهلال مستوى جيداً امام فريق كبير كما قدم اداءً افضل امام القادسية توجه بالفوز بأربعة اهداف وأتمنى ان نواصل تحقيق الفوز وضم ثلاث نقاط مباراة الخليج القادمة!!
** كيف شاهدت اداء الثلاثي الاجنبي سوزيز توستا جونيور مع الفريق؟
اعتقد كانوا جيدين وساهموا في تحقيق الفوز على القادسية والتعادل مع الهلال وعلى كل الاتفاق عاد الى مستواه من البطولة العربية الماضية واذا استمر تصاعد مستواه فان فرقة الكوماندوز ستعود لدك الخصوم واتمنى فقط من اعضاء الشرف الوقوف مع النادي فالبطولة التي حققناها في الموسم المنصرم وقلت انها ستكون مثل «الفياجرا» التي تحرك اعضاء الشرف لدعم الفريق لم تكن كافية لوصول الدعم فكلي رجاء ان تكون مستويات الفريق الحالية «الفياجرا» التي تجعل اعضاء الشرف يدعمون الاتفاق فالفريق بحاجة الى ذلك!!
** الاتفاق قدم مباريات جيدة في البطولة العربية الماضية وواصل التألق امام الهلال ثم القادسية هل تتوقع الاستمرار في ذلك؟
بدون شك اتوقع ان يكون الاتفاق من اقوى الفرق المنافسة على الوصول للمربع الذهبي بعد اكتمال صفوفه فهناك عدد من اللاعبين الغائبين بداعي الاصابة مثل عبدالله الدوسري قائد الفريق ولاعب الوسط علي الشهري وحسين النجعي والشهري ومن المؤكد ان عودتهم ستدعم صفوف الفريق.
** أنت متفائل بموسم جيد للاتفاق؟
الاتفاق فريق لديه عناصر جيدة تملك المهارات المطلوب توفرها في اللاعب الموهوب ما ينقص الفريق هو دعم اعضاء الشرف ودعم كافة محبيه ليواصل التألق وتحقيق البطولات!
** في الفترة الأخيرة قرأنا خبر انك حصلت على شهادة الدكتوراه كيف نلت هذه الدرجة العلمية العالية في سن متقدمة نسبياً ومن اي الجامعات حصلت عليها؟
الحمدلله نلت هذه الدرجة وهي الدكتوراه من جامعة آيرالندية في علم الاقتصاد والسعي لطلب العلم مطلوب في أي وقت وكل مكان وليس مرتبطاً بسن او عمر معين والمثل يقول «اطلب العلم من المهد الى اللحد» وعلى كل حال الشهادة التي حصلت عليها لا تضيف لهلال الطويرقي الشيء الكثير اذا كنت شخصاً غير مقنع وغير مفيد للمجتمع الذي انتمي اليه!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved