Sunday 7th september,2003 11301العدد الأحد 10 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء على الجولة الثانية من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أضواء على الجولة الثانية من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الصدارة للعميد لأنه المتألق الوحيد
بلا مستوى.. النصر أسقط الطائي وقفز للوصافة

* إعداد - خالد المشاري:
شهدت أحداث الجولة الثانية من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تراجعاً مخيفاً في مستويات الفرق المرشحة بقوة للمنافسة وهي الهلال والنصر والأهلي والقادسية.. فالهلال مازال مستواه سلبياً وعاجزاً عن الفوز والنصر خطف الفوز من الطائي بلا أي مستوى والأهلي سقط في مصيدة الشعلة والقادسية انهار أمام منافسه التقليدي الاتفاق.. في الوقت الذي حافظ فيه الاتحاد على التألق والصدارة.. وقد سجلت نتائج مباريات الجولة الثانية ارتفاعاً في نسبة الاهداف حيث تكررت الثلاثيات والرباعيات.
هزة فنية تدهور أوضاع الهلال
للاسبوع الثاني على التوالي واصل الفريق الهلالي وبمساهمة من مدربه أديموس تقديم مستويات باهتة وخالية من واقع الفريق الحقيقي.. فالمدرب مازال متخبطا في اشراك بعض الاسماء التي لم تعد قادرة على خدمة الفريق وكذلك تغييراته لم تكن مناسبة لظروف المباراة الاخيرة مع الشباب.. ولكن خبرة لاعبي الهلال انقذت فريقهم من خسارة كادت أن تكون قاسية وستحدث ردة فعل سلبية لدى الجماهير الهلالية خاصة وأن المواجهة القادمة ستكون أمام المنافس التقليدي النصر.
ولكن التعادل جاء مقبولاً على الرغم من انه جاء في الوقت القاتل من عمر المباراة.. ولعل المباراة القادمة أمام النصر فرصة ثمينة للهلاليين لمسح صورتهم المهزوزة والظهور بمستوى أفضل لعله يشفع لهم بتذوق طعم الفوز الأول هذا الموسم على أمل أن يكون هذا اللقاء هو الانطلاقة الحقيقية للفريق الهلالي.
* بالمقابل تفوق الفريق الشبابي على الهلال في معظم فترات المباراة واستغل تفوقه وخطف هدفين خلال ثلاث دقائق... ولكنه لم ينجح في الحفاظ على تقدمه بعد حدوث ثغرات في خطوطه الدفاعية ساهمت في الوصول لمرماه وحرمته من فوز كان قريباً منه.
أضاءت الشعلة فأطفأت الأهلي
استعاد فريق الشعلة توهجه على ارضه وبين جماهيره وكان الأهلي ضحية ابداع الشعلة الذي تدفق بغزارة وخرج فارس الخرج بفوز كبير ومستحق وبمساهمة فعالة من حارس الأهلي تيسير آل نتيف الذي أهدى الشعلة وعلى طبق من ذهب الهدف الثاني الذي سجله نواف الدعجاني.. وكان لصمود الشعلة أيضاً دور في الحصول على هذا الفوز ونقاط المباراة الثلاث التي قفزت بالفريق للمركز السادس.
* أما الفريق الأهلاوي فقد فاجأ الجميع بهذا المستوى السلبي الذي لم يؤهله للصمود أمام صحوة الشعلة أو حتى الخروج بالتعادل ليتعرض لخسارة مؤلمة أعادته خطوتين للخلف.. ولكن تبقى المسئولية الكاملة ملقاة على عاتق الحارس الأهلاوي تيسير آل نتيف الذي كان مهزوزاً كحال فريقه وأهدى الشعلة هدفا ويتحمل آخر.
الطائي واصل السقوط أمام النصر
تعرض الطائي للخسارة الثانية على التوالي فبعد كارثة الشباب التي تعرض خلالها لخسارة تاريخية قوامها (صفر/7) تأمل جمهوره أن يتحسن الوضع في ثاني لقاءاته الدورية والذي كان أمام النصر وعلى ملعبه في حائل ولكن لاعبي الطائي خذلوا جماهيرهم وتعرضوا للخسارة الثانية التي ساهمت في إيداعهم القاع بلا رصيد من النقاط ودون أن يقدموا أي مستوى يؤهلهم للفوز..فهذا المستوى المتدني ينذر مبكراً انصار الفارس بالبقاء أسابيع طويلة في مراكز المؤخرة إذا لم يتحسن الوضع.
* من جهته استفاد النصر (المتواضع) من تواضع مستوى مستضيفه.. وألحق به خسارة متوقعة بهدفين مقابل هدف سجلهما عن طريق مارسيلو كاريوكا وبندر تميم ليتقدم فارس نجد لمركز الوصافة حيث تفوق عليه الاتحاد المتصدر بفارق هدفين بعدما تساوى الفريقان في عدد النقاط.. ولكن المؤشرات تؤكد أن النصر سيكون له كلمة قوية في هذا الموسم وسيكون في قمة استعداده لمواجهة منافسه التقليدي الهلال في الجولة الثالثة القادمة حيث يسعى للفوز وخطف الصدارة.
قمة الشرقية أنتهت برباعية اتفاقية
كان لقاء قمة الشرقية الذي جمع الاتفاق والقادسية ممتعاً طيلة فتراته وحافلاً بالفرص والأهداف والأداء السريع إلى أن تمكن فارس الدهناء الاتفاق من فرض حضوره القوي ونجح لاعبوه في استغلال معظم الفرص التي تهيأت لهم وسجلوا منها أربعة أهداف جاءت عن طريق صالح بشير ويسري الباشا وجونيور وعبدالرحمن اليامي ليحقق الفريق نصراً مستحقاً وبنتيجة كبيرة أكدت أن الاتفاق سيكون مختلفاً تماماً عن الموسم الماضي.
أما القادسية فلم يكن سيئاً حيث قدم مباراة كبيرة وسجل هدفين بواسطة كريري والقنبر.. ولكن كثافة الهجمات الاتفاقية أحدثت ثغرات في الدفاع القدساوي ليتعرض الفريق لخسارة مؤلمة أعادته خطوتين للخلف.. ولكن يبقى القادسية رائعاً على الرغم من الخسارة وسيظل فريقاً عنيداً ومخيفاً وهذه الخسارة ما هي إلا كبوة لا أقل ولا أكثر.. لأن لدى الفريق الشيء الكثير.
الاتحاد يتصدر من بوابة الوحدة
كالعادة لم يجد الفريق الاتحادي أي صعوبة تذكر في تجاوز منافسه الوحدة حيث واصل العميد التخصص وهزم الوحدة برباعية قادته للصدارة بعد نهاية الجولة الثانية وكاد الاتحاد أن يخرج فائزاً بأكثر من أربعة لو نجح لاعبوه في استغلال الفرص وتسجيل ضربة الجزاء الثانية التي أهدرها محمد نور.. وقد سجل أهداف الاتحاد سيمبا (هدفين) والحارس مبروك زائد من (ضربة جزاء) وصالح الصقري.. ليتربع العميد على الصدارة بفارق هدفين عن النصر الوصيف.
* بالمقابل واجه الوحدة صعوبة كبيرة في التصدي لقوة الاتحاد الضاربة وواجه خط دفاعه هجوماً نارياً لم يكن بمقدوره منعه من هز الشباك الوحداوية ليتعرض الفريق للخسارة الثانية على التوالي وخالياً رصيده من النقاط ليقبع في المركز العاشر إلى جانب الخليج والطائي.
الرياض عبر جسر الخليج
نجح الرياض في تعويض خسارته الماضية من القادسية وتمكن من عبور جسر الخليج بهدفين سجلا من ضربتي جزاء بواسطة لاعبه كليبر شوانك ليقفز الرياض إلى المركز الثامن.. وقد ظهر الفريق بصورة جيدة قياساً بالمستوى الذي قدمه في لقائه الماضي في الجولة الأولى أمام القادسية حيث أظهر الفريق ترابطاً مقنعاً في جميع خطوطه واستحق الفوز.
* أما الخليج ضيف الممتاز فمازال مستواه دون المتوسط حيث يتوجب عليه بذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل الصمود أمام فرق الممتاز حتى لا يعود من حيث أتى فالدوري طويل وربما إذا سنحت له الفرصة ولعب على أرضه في سيهات وبين جماهيره قد يتحسن وضعه فيبدأ رحلة الانتصارات.
كيف سجلت الأهداف ال 44:
سجل خلال مباريات الجولة الثانية (25) هدفاً من ست مباريات وبذلك يرتفع إجمالي الأهداف إلى (44) هدفاً سجلت بالطرق الآتية:
* (28) هدفاً ملعوباً:
سجل (28) هدفاً من هجمات ملعوبة.
* (9) أهداف ضربات جزاء:
وكان لضربات الجزاء دور في زيادة حصيلة الأهداف حيث سجل من هذه الضربات (9) أهداف.
* (5) أهداف رأسية:
* (5) أهداف.
هدفان من ضربات ثابتة:
كما سجل هدفان من كرات ثابتة (فاولات) من خارج الثماني عشرة وسجلت بواسطة جونيور من الاتفاق في مرمى القادسية ومارسيليو كاريوكا لاعب النصر في مرمى الطائي.
احتسب خلال مباريات الجولتين الماضيتين (11) ضربة جزاء.. سجل منها (9) ضربات وأهدر (2) ضربتان وقد منحت هذه الضربات للفرق الآتية:
* ضربتان للشباب أمام الطائي سجلها فيصل العبيلي وأمام الهلال سجلها أترام.
* ضربتان للنصر أمام الشعلة سجلهما مارسيليو وماجد الدوسري.
* ضربة للشعلة أمام النصر أهدرها نواف الدعجاني.
* ضربة للهلال أمام الشباب سجلها محمد الشلهوب.
* ضربة للطائي أمام النصر سجلها سعود الخيبري.
* ضربتان للرياض أمام الخليج سجلهما كليبر شوانك.
* ضربتان للاتحاد امام الوحدة سجل مبروك زايد واحدة وأهدر محمد نور الاخرى.
(6) حالات طرد
بلغ عدد حالات الطرد بعد نهاية الجولة الثانية (6) حالات طرد كانت من نصيب اللاعبين الآتية أسماؤهم:
* أحمد خليل من (الهلال) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الاتفاق من الحكم ناصر الحمدان.
* حارس الطائي فهد الشمري وقد طرد في لقاء فريقه أمام الشباب من الحكم ظافر أبو زندة.
* محسن الحارثي من (النصر) وقدطرد في لقاء فريقه أمام الشعلة من الحكم معتوق المالكي.
* عبدالمحسن الدوسري من (الشباب) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الهلال من الحكم عبدالرحمن العمري.
* سلمان الخالدي من (القادسية) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الاتفاق من الحكم ظافر أبو زندة.
* مناف أبو شقير من (الاتحاد) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الوحدة من الحكم عبدالرحمن الزيد.
نتائج مباريات الجولة الثانية:
الهلال * الشباب (2/2)
النصر * الطائي (2/1)
الشعلة * الأهلي (3/1)
الرياض * الخلية (2/0)
الاتفاق * القادسية (4/2)
الاتحاد * الوحدة (4/2)
مباريات الجولة الثالثة:
الاربعاد 13/7/1424هـ :
الهلال * النصر - الرياض
الوحدة * الشعلة - مكة المكرمة
القادسية * الشباب - الدمام
الأهلي * الطائي - جدة
الخميس 14/7/1424هـ:
الرياض * الاتحاد - الرياض
الخليج * الاتفاق - الدمام

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved