Sunday 7th september,2003 11301العدد الأحد 10 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشاركة 35 فريقاً من 9 دول في رالي الشام الدولي 2003 مشاركة 35 فريقاً من 9 دول في رالي الشام الدولي 2003

* دمشق أ ف ب:
أكد عمار معروف رئيس اللجنة المنظمة لرالي الشام الدولي 2003، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط، الذي ترعاه وزارة السياحة وتنظمه الشركة السورية لتنظيم السباقات (سيروكو) بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات أن باب المشاركة في الرالي الذي يقام من 10 إلى 12 ايلول/سبتمبر الجاري قد أغلق بعد تثبيت مشاركة 35 فريقا من 10 دول.
وكشف معروف لوكالة «فرانس برس» عن أن رالي الشام 2003 سيشهد «مسارات جديدة من أجل خلق مزيد من الإثارة والمتعة حيث تمت إضافة مرحلة جديدة لمسافة 27 كلم وهي مرحلة منطقة الضمير بطبيعة أرضها المعرجة الكثيرة الأشجار، إضافة إلى المرحلة الاستعراضية الخاصة التي ستقام في منطقة الصبورة قرب دمشق.
وشكلت المشاركة السورية في الرالي رقما قياسيا تمثل في 10 فرق من بينهم عبير فضيل وهي أول امرأة سورية تشارك في بطولة الشرق الأوسط.
ولن تكون عبير هي الاستثناء الوحيد للمشاركة النسوية حيث تشارك امرأة ثانية هي الأردنية عبير البطيخي التي تمتلك خبرة جيدة من خلال مشاركاتها الواسعة. ويأتي عبدالله باخشب في مقدمة أسماء المتسابقين السعوديين إلى جانب كل من أحمد الصبان الذي جاء في المركز السابع العام الماضي، وعيسى الدوسري وسلطان حمدي وماجد الغامدي وعمر شاس.
وفي الوقت الذي سيكون فيه الإماراتي محمد بن سليم حامل اللقب أكبر الغائبين فإن المشاركة الإمارتية ستكون ممثلة بثلاثة متسابقين هم الشيخ عبدالله القاسمي ومواطنه الشيخ خالد القاسمي ثاني وثالث رالي الشام الماضي 2002، ورشيد الكتبي. وتشارك البحرين بمتسابقين اثنين هما إبراهيم بوسماط (سادس شام 2002) وحسن الصددي.
وتشارك لبنان بمتسابقها المعروف زياد قرانوح، ومن الأردن عبير بطيخي، ومن قبرص اندرياس تسولو فتاس.
يذكر أن رالي الشام الدولي انطلق تجريبيا للمرة الأولى عام 2000 قبل أن يتم اعتماده رسميا ضمن بطولة الشرق الأوسط في العام التالي 2001 ويقام السباق على طريق دمشق وصولا إلى مدينة تدمر الأثرية وسط الصحراء السورية ولمسافة إجمالية تبلغ 860 كلم.
من جهة ثانية، أوضح معروف أن المتسابق العماني المعروف حمد الوهيبي سيكون ضيفا على الرالي إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والفنانين العرب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved