Sunday 7th september,2003 11301العدد الأحد 10 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

العنقري حضر افتتاح المؤتمر الإسلامي في طرابلس العنقري حضر افتتاح المؤتمر الإسلامي في طرابلس

* طرابلس- واس:
افتتحت امس في العاصمة الليبية طرابلس اعمال المؤتمر الاسلامي الثاني لوزراءالتعليم العالي والبحث العلمي. وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري رئيس الدورة الاولى للمؤتمر الاسلامي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي والمدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( ايسيسكو) الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري والامين العام لاتحاد جامعات العالم الاسلامي والدكتور معتوق محمد معتوق امين اللجنة الشعبية العامة للتربية والتكوين المهني في ليبيا والامين العام المساعد لمنظمة المؤتمر الاسلامي احمد غزال الذي حضر المؤتمر بالنيابة عن الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي الدكتور عبدالواحد بلقزيز.
واكد الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري في كلمة له ان المسؤولية التي يتحملها المؤتمر الاسلامي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي تتزايد اهميتها بقدرما تتفاقم التحديات الحضارية الكبرى التي تواجه الدول الاعضاء كافة على المستويات جميعا التعليمية والعلمية والتقانية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
وفي كلمة مماثلة قال معالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي ان العالم من حولنا يموج بتطورات متلاحقة تفرض على الدول النامية بخاصة اعباء ثقيلة وتحاصرها بتحديات ضخمة.. مشيرا الى ان العالم الاسلامي يقع في قلب هذه التحديات يتصارع معها بقدرات متواضعة ويواجهها بوسائل ليست في المستوى المطلوب.
واعرب معاليه عن اقتناعه بأن تعزيز التضامن الاسلامي في هذه الظروف الدقيقة وتجديد حياتنا على ضوء مبادىء شريعتنا الاسلامية من شأنهما ان يكسبانا اسباب القوة والمناعة ويجنبا بلداننا الازمات والكوارث. وقال الدكتور العنقرى ( ان هذا المؤتمر ماهو الا مثال للعمل الاسلامي المشترك القوي المتضامن الموجه لتحقيق المنافع والمصالح العليا للامة الاسلامية).
واضاف قائلا (ان الطريق امامنا واضحة المعالم حيث كانت الفترة الفاصلة بين الدورتين الاولى والثانية لهذا المؤتمر فترة تأسيس للقواعد وعلينا الانتقال الى مرحلة جديدة من العمل الاسلامي المشترك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي لنزيد في تقوية الكيان الاسلامي ولنضخ دماء جديدة في شرايين الامة الاسلامية حتى تنهض وتتقدم لتستأنف دورة حضارية جديدة تصل بها الحاضر بالماضي وتتجه بها نحو المستقبل الآمن المزدهر). كما تحدث في افتتاح المؤتمر كل من الدكتور معتوق امين اللجنة الشعبية العامة للتربية والتكوين المهني واحمد غزالي الامين العام المساعد لمنظمة المؤتمرالاسلامي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved