Sunday 7th september,2003 11301العدد الأحد 10 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لجنة للإسراع بجهود التوظيف في مكة المكرمة لجنة للإسراع بجهود التوظيف في مكة المكرمة

* جدة - علي السهيمي:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة العامة للمشروع الوطني للتدريب والتوظيف بتشكيل لجنة خاصة لمشروع (تكاتف الخيري) بهدف الاسراع في جهود التدريب والتوظيف لبعض فئات المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة مثل المعاقين والاسر الفقيرة.. حيث يهدف مشروع (تكاتف الخيري) الى توفير فرص التدريب والتوظيف لهذه الفئات وتقديم قروض حسنة لهم لتنفيذ مشروعات خاصة بهم إضافة الى حث المعاهد ومراكز التدريب المختلفة لتأهيلهم من أجل رفع المعاناة عنهم بتوفير فرص العمل المناسب لهم.
وتتألف اللجنة التي يترأسها الأمين العام للمشروع الوطني للتدريب والتوظيف بإمارة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الهزاع من مندوبين عن بعض القطاعات الحكومية بالمنطقة وقد باشرت اللجنة المذكورة أعمالها حيث يتم حاليا حصر الوظائف الرجالية والنسائية لمعرفة متطلبات سوق العمل ومن ثم يتم تدريب المحتاجين لهذه الوظائف وقد تقرر أيضا تدريب 70 شابا من دور الايتام والاسر المحتاجة من حاملي الشهادة الثانوية على أعمال التخليص الجمركي.
من جهته أوضح الدكتور عبدالعزيز بن محمد الهزاع أمين عام المشروع الوطني للتدريب والتوظيف بإمارة منطقة مكة المكرمة بأنه قد تم مخاطبة الجمعيات الخيرية النسائية وجمعيات الايتام والمعاقين بترشيح المستفيدين من المنح التدريبية وكذلك فرز الطلبات المقدمة من الجمعيات الخيرية ومن الأمانة العامة للمشروع وتوزيعهم على مختلف الدورات كما حث رجال الاعمال والمؤسسات بالتعاون مع مشروع (تكاتف الخيري) وايجاد فرص وظيفية لهذه الفئات.
وأكد الدكتور الهزاع بأن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العامة للمشروع وجه بسرعة اعداد قائمة بيانات بالمحتاجين للدورات وتوفير فرص العمل لهم حسب المتاح مع اعداد برامج إعلامية من خلال وسائل الاعلام المختلفة للتعريف بمشروع (تكاتف) واقتراح إنشاء بعض المشاريع الصغيرة التي من الممكن ان يعمل بها هذه الفئات ومحاولة ايجاد قروض حسنة لهم لتنفيذ هذه المشاريع كما وجه سموه بمخاطبة الجامعات بالمنطقة لتقديم الدراسات والابحاث التي تدعم وتفعل فرص العمل الاجتماعي بالمنطقة.
وقال الدكتور الهزاع بأن معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص قد أبدى في خطاب وجهه الى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز استعداد المؤسسة العامة للتعليم الفني بالمشاركة ودعم هذا البرنامج. وفي ختام تصريحه أكد الدكتور عبدالعزيز الهزاع الامين العام للمشروع الوطني للتدريب والتوظيف بإمارة مكة المكرمة أن سمو الأمير عبدالمجيد يهدف الى رفع المعاناة عن كافة فئات المجتمع وبخاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص العمل الشريف لهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved