Sunday 7th september,2003 11301العدد الأحد 10 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يربط بين المشرق والمغرب العربي يربط بين المشرق والمغرب العربي
افتتاح خط النقل البحري بين الأردن ومصر

* عمان - رويترز:
دشن الأردن ومصر الخط السياحي البحري الاول بين ميناء العقبة ومدينة شرم الشيخ بابحار الباخرة «الاميرة» معلنة ربط المشرق العربي بالمغرب العربي.
وقالت صحيفة الدستور الأردنية ان الافتتاح تم يوم الجمعة بحضور وزيري النقل المصري والأردني نادر الذهبي الذي قال: ان هذه الرحلة هي بداية لرحلات قادمة لموانئ البحر الاحمر وأماكن الجذب السياحي.
وأضافت الصحيفة أن الذهبي اكد ان الباخرة تتمتع بمواصفات ومزايا كبيرة من حيث الجودة والنوع والإمكانات تؤهلها لمزيد من الرحلات القادمة.
ووصلت تكلفة الباخرة «الاميرة» المملوكة لشركة الجسر العربي للملاحة وهي شركة أردنية مصرية عراقية مشتركة الى حوالي 18 مليون دينار «5 ،25 مليون دولار» وتحتوي على جميع المرافق من مطاعم وأسواق وخدمات صحية كما تستوعب حوالي 720 راكبا و20 سيارة صغيرة و10 حافلات، وتستغرق الرحلة بين العقبة وشرم الشيخ ثلاث ساعات تقريبا.
ونقلت الصحيفة عن وزير النقل المصري حمدي الشايب قوله ان انجاز هذا المشروع في تسعة شهور يعتبر حدثا هاما في الارتقاء بالعملية السياحية والنقل بين البلدين، وقالت الصحيفة ان معظم الشركات السياحية الأردنية قد بدأت بالاعلان عن عروض سياحية يتوقع أن تجذب عدداً كبيراً من السياح لانخفاض اجرة السفر وضريبة المغادرة مقارنة بكلفة السفر بالطائرة، وشرم الشيخ من المناطق المفضلة لدى الأردنيين لقضاء العطلات، وكان الرابط البحري الوحيد بين البلدين هو الخط الذي يربط العقبة بطابا والمخصص لنقل العمال المصريين الذين يعملون في الأردن أو نقل البضائع.
ويسعى الأردن لتنشيط السياحة التي تضررت عقب تفجيرات 11 سبتمبر/ أيلول وعدم الاستقرار في المنطقة بسبب الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وحرب العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved