Sunday 7th september,2003 11301العدد الأحد 10 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

غرفة الرياض التجارية تستضيف الندوة الخليجية الثالثة لمكافحة الغش التجاري والتقليد غرفة الرياض التجارية تستضيف الندوة الخليجية الثالثة لمكافحة الغش التجاري والتقليد

تستضيف الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الندوة الثالثة لمكافحة الغش التجاري والتقليد في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك يومي 26-27/12/1424هـ الموافق 17-18/2/2004م والتي تشارك الغرفة في تنظيمها بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، والأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية، ويقام على هامش الندوة معرض عن السلع الأصلية والمقلدة وكشف أساليب الغش والتقليد. وذكر الأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ان الندوة ستحظى بمشاركات واسعة من قبل متخصصين يمثلون العديد من المؤسسات والهيئات السعودية والخليجية تشمل الوزارات والجهات الرسمية ذات الصلة في دول المجلس، والغرف التجارية الصناعية الخليجية وهيئة المواصفات والمقاييس الخليجية، ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، إضافة إلى الجامعات ومراكز البحث العلمي وممثلين لوحدات القطاع الخاص ذوي العلاقة.
وأضاف الجريسي ان الندوة ستناقش عدداً من المحاور الهامة المتعلقة بظاهرة الغش التجاري والتقليد وأثرها على العلاقات الاقتصادية الدولية، ودور الجهات المختصة في مكافحة هذه الظاهرة مثل المنتجين، والوكلاء التجاريين، أجهزة الجمارك، البلديات، وسائل الإعلام، الغرف التجارية، البنوك والمستهلكين.
كما ستناقش الندوة وفق الجريسي العقوبات المفروضة على عمليات الغش التجاري وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها في دول المجلس، وتعرج إلى استعراض دور الصناعة الوطنية في التصدي لظاهرة الغش التجاري وكذلك دور هيئة المواصفات والمقاييس الخليجية في مكافحة الظاهرة.
وأردف قائلاً ان المشاركين في الندوة سيتطرقون إلى بحث سبل رفع الوعي التجاري لدى المستهلكين والتعريف بحقوقهم لمحاصرة هذه الظاهرة الضارة باقتصاديات المجتمع، ويستعرضون تجارب مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات حماية المستهلك في مجالات مكافحة الغش التجاري والتقليد.
وستطرح الندوة أيضاً كيفية ومجالات الاستفادة من خبرات وخدمات المنظمة الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية WIPO في مجال مكافحة الغش التجاري والتقليد، كما ستقف الندوة على تجارب الغرف التجارية في دول المجلس في مجال التعامل مع حالات الغش والتقليد. وأهابت اللجنة المنظمة للندوة بالمختصين والجهات ذات العلاقة بالاهتمام بالمشاركة في الندوة وسرعة تقديم أوراق العمل التي تغطي محاور الندوة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved