Sunday 7th september,2003 11301العدد الأحد 10 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محاميهما يقدم مذكرة يؤكد فيها بطلان القضية محاميهما يقدم مذكرة يؤكد فيها بطلان القضية
توجيه الاتهام لابن ثان لدبلوماسي عراقي بالتجسس

* نيويورك - رويترز:
قال مدعون اتحاديون انه صدرت لائحة اتهام ضد ابن ثان لدبلوماسي عراقي ذكرت انه قدم سرا معلومات الى ضباط مخابرات عراقيين عن منشقين عراقيين يقيمان في الولايات المتحدة.
وأضيف وسام نعمان الانبوكي «24 عاما» الى لائحة الاتهام الصادرة ضد أخيه رائد روكان الانبوكي «29 عاما» الذي وجه اليه الاتهام في ابريل/ نيسان الماضي، ودفع الشقيقان بأنهما غير مذنبين أمس الجمعة أمام محكمة اتحادية في مانهاتن.
ورغم ان وثائق المحكمة تشير الى الاسم الاخير على انه الانبوكي الا ان محامي الدفاع قال ان الاسم هو الانبوجي.
والاثنان هما نجلا روكان الانبوكي الذي كان نائبا لممثل العراق الدائم لدى الامم المتحدة حتى أول أغسطس/ اب عام 2000 عندما عاد الى العراق، وبقي ابناه في نيويورك.
وقال توكاس نوتر المحامي الذي يمثل رائد الانبوكي ان الاب يشغل حاليا منصبا رسميا رفيعا في وزارة الخارجية للحكومة الانتقالية في العراق، وقال نوتر ان موكله تعرض للاهانة.
وقال: انه واثق بشدة من انه ستبرأ ساحته، وأضاف وأنا حريص على حل هذه المسألة في أقرب وقت ممكن.
وقال نوتر للقاضي الامريكي مايكل موكاسي انه يزمع تقديم مذكرة يطلب فيها رفض القضية على أساس ان المتهمين كانا يتمتعان بحصانة دبلوماسية في الوقت الذي ارتكبت فيه الجرائم المزعومة.
وتوجه اليهما لائحة الاتهام تهمة التآمر للقيام بدور عملاء لجهاز المخابرات العراقي وعدم تسجيل نفسيهما لدى وزارة العدل على انهما عميلان لحكومة اجنبية.
وقال الادعاء ان جهاز المخابرات العراقي ساعد في تنفيذ عمليات إرهابية من بينها محاولة اغتيال الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الاب ومحاولة القيام بتفجيرات اثناء حرب الخليج في عام 1991، وقال أيضا ان جهاز المخابرات العراقي رصد وهدد وقتل هاربين ومنشقين عراقيين يعيشون في الخارج.
وجاء في لائحة الاتهام الموسعة انه في اكتوبر/ تشرين الاول أو نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2001 قدم وسام الانبوكي معلومات الى جهاز المخابرات العراقي بشأن اثنين من المنشقين العراقيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، وأضافت اللائحة ان هذه المعلومات شملت تقديم بيانات عن موقع وعمل المنشقين الاثنين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved