Sunday 7th september,2003 11301العدد الأحد 10 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مرحلة جديدة من التحقيق في 15 سبتمبر الحالي مرحلة جديدة من التحقيق في 15 سبتمبر الحالي
عائلة كيلي تطالب بمثول بلير مرة أخرى

* لندن - (اف ب):
ذكرت صحيفة ذي انديبندت البريطانية امس السبت ان عائلة خبير الاسلحة البريطاني ديفيد كيلي تريد ان يمثل رئيس الوزراء البريطاني توني بلير مرة ثانية امام القاضي براين هاتن المكلف التحقيق القضائي حول ملابسات وفاة العالم.
وفي طلب يحظى بفرص كبيرة بان تحصل عليه بحسب الصحيفة، تريد عائلة كيلي ان تطلب من القاضي هاتن ان يستجوب مجددا بلير حول دوره في كشف اسم ديفيد كيلي للصحافة.
وكان عثر على جثة كيلي وقد قطعت شرايين معصميه في 18 تموز/ يوليو في غابة قريبة من منزله قرب لندن بعد اسبوع من اعلان وزارة الدفاع انه ربما يكون المصدر الذي استندت اليه البي بي سي في تقريرها حيث اتهمت الحكومة البريطانية «بتضخيم» المعلومات الخاصة بقدرة العراق على نشر اسلحة كيماوية وبيولوجية.
وقد طغت فرضية انتحار كيلي بعد شكوك حول ملابسات وفاته، وعثر رجال الشرطة امام جثة كيلي على سكين كان يملكها خبير الاسلحة وعبوات من الادوية المسكنة للآلام، وقال خبير الادوية الكسندر الان ان كيلي تناول حوالى ثلاثين حبة دواء "قبل حوالى ساعة من وفاته" بدون ان يشكل ذلك جرعة مفرطة.
وبحسب الاندبندت، ان عائلة كيلي استاءت من اعلان بلير اثناء جلسة الاستماع اليه. في 28 آب/اغسطس ان كيلي ابلغ بان اسمه سيكشف عنه بعد ان اقر بانه التقى صحافيا من هيئة الاذاعة البريطانية «بي.بي.سي» للبحث في الملف العراقي.
وكانت جانيس كيلي ارملة العالم البريطاني اعلنت الاسبوع الماضي امام القاضي هاتن ان زوجها حصل على تأكيد من ان اسمه لم يكشف عنه وقالت في شهادتها امام لجنة التحقيق في وفاة زوجها ان زوجها شعر ان وزارة الدفاع البريطانية «خانته» عندما سمحت بالكشف عن انه كان المصدر التي استندت اليه هيئة الاذاعة البريطانية.
وعلق القاضي هاتن الخميس جلسات الاستماع حتى 15 ايلول/ سبتمبر وبعدها سيبدأ مرحلة جديدة من التحقيق بعقد جلسات استماع جديدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved