Saturday 6th september,2003 11300العدد السبت 9 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

« الجزيرة » انفردت بنشر الحادث « الجزيرة » انفردت بنشر الحادث
الأمير سلطان يوجه بنقل المصاب بالإخلاء الطبي للمستشفى العسكري

* الرياض سعود الشيباني:
اطمأن عدد من أقارب المواطن سعد معيض الغامدي الذي تعرض مؤخراً لحادث تم على إثره دخول سيخ في جسمه حيث انفردت «الجزيرة» بنشر تفاصيل الحادث مؤخراً.
المواطن صالح محمد الغامدي ابن عم المصاب توجه أولاً بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على توجيه سموه بنقل المصاب من مستشفى الرويضة إلى مستشفى العسكري لتلقي العلاج.
كما روى المواطن صالح الغامدي تفاصيل سماع الخبر قائلاً تم الاتصال بي من شرطة حلبان موضحين ان ابن عمي سعد الغامدي قد تعرض لحادث وانه بحالة مستقرة وشرح تفاصيل الحادث كما روتها «الجزيرة» في الخبر المنشور وبعد ان وصلت للمستشفى بعد مضي «24» ساعة من بعد الحادث وجدته في العناية المركزة وقد تحدث معي المصاب.
وأضاف: ان الدكتور الذي أجرى العملية بالمستشفى د. محمد رافع قال لي انه وصل للمستشفى وبجسمه ما يقارب من المتر من الحديد وتم إجراء عملية عاجلة وتم إعادة الأحشاء الداخلية بعد العملية وان حالته مستقرة.
ثم بعد ذلك تم نقل المصاب بأمر الأمير سلطان لمستشفى حكومي بالرياض «تحتفظ الجزيرة باسمه» ثم قال ان المصاب لم ينوّم في غرفة العناية المركزة رغم خطورة حالته طوال مكوثه بالمستشفى الذي استمر ما يقارب «7» أيام ودون تقديم ما يخدم المصاب.
وأضاف الغامدي ان الطبيب الجراح والمشرف على حالة سعد لم يقم بعمل أشعة مقطعية للتعرف على حالة العملية التي أجريت بالرويضة كما أشار إلى أن المستشفى عمل للمصاب آخر «4» أيام غسيل كلى حيث تدهورت صحته لعدم العناية الطبية الكافية بالمستشفى.
وواصل صالح الغامدي قائلاً انه تم نقل سعد للمستشفى العسكري حيث قام الأطباء بدور جبار بعد ان تم وضعه في العناية المركزة.
وقال الأطباء ان التقرير الذي وصلهم من المستشفى الأخير غير واضح وقد تم تزويدهم بتقرير مستشفى الرويضة الذي كان أكثر وضوحاً.
وأضاف ان أطباء المستشفى العسكري طمأنونا على صحة سعد بعد ان قاموا بتخديره حتى لا يتألم.
وتمنى صالح الغامدي في سياق حديثه لو يعرف الدكتور الذي باشر الحادث لشكره حيث كان الدكتور عابراً للطريق ووجد الحادث وقام بعمل الإسعافات الأولية التي ساهمت في تخفيف المعاناة على المصاب.
من جهتهم طالب أقارب المصاب سعد وزير الصحة تشديد الرقابة على المستشفيات وخاصة هذا المستشفى الذي لا تتوفر فيه أجهزة طبية كما ان أطباءه يحتاجون لمراقبة شديدة للتعرف على النقص الذي يوجد بهذا المستشفى.
كما رفعوا الشكر والتقدير للدفاع المدني والهلال الأحمر ولمستشفى الرويضة وللمستشفى العسكري وكذلك لقائد قوات الدفاع الجوي على اهتمامهم بصحة سعد وتقديم ما بوسعهم للمصاب.
يذكر ان المصاب متزوج ويعمل كرجل أمن بالقوات الجوية في بقيق ولديه إجازة كان ينوي قضاءها عند أهله في منطقة الباحة.
وقد ذكر أقاربه بانه يتمتع بحسن الخلق وحب والديه وأقاربه له.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved