Saturday 6th september,2003 11300العدد السبت 9 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكاديمية الفيصل تسهم لحل إشكالية التأهيل والتوظيف.. أكاديمية الفيصل تسهم لحل إشكالية التأهيل والتوظيف..
الأمير عبدالعزيز الفيصل: رصد للمعاير والمواصفات الخاصة لمختلف وظائف الشركات والمؤسسات

* الرياض - الجزيرة:
بدأت أكاديمية الفيصل العالمية العمل لإعداد قاعدة بيانات لخريجيها والمتوقع تخرجهم من برامج الدبلومات في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي بفرعيه البرمجة والشبكات ودبلوم المحاسبة، ودعت الأكاديمية خريجيها والمتوقع تخرجهم بمراجعتها لغرض تحديث بياناتهم.
وأوضح الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل رئيس مجلس إدارة الأكاديمية أنه تم تكليف إدارتي العلاقات العامة والتسويق بإعداد قاعدة بيانات لاستخدامها في عمليات تسويق خريجي الأكاديمية من حملة الدبلوم لدى الشركات وقطاعات الأعمال المختلفة.
وأشار الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل إلى أن الأكاديمية تعمل حالياً من خلال الإدارتين على تنسيق الامكانيات وتوحيد الجهود في تسويق خريجي الأكاديمية لدى القطاع الخاص، واختيار الأفضل والأنسب منهم لطبيعة مهام كل قطاع ومسؤولياته واحتياجاته بالتنسيق مع تلك الجهات، للإسهام بشكل فعال في حل إشكالية التأهيل والتوظيف كهدف وطني.
ولفت رئيس مجلس إدارة الأكاديمية أن توجيهاً صدر لرصد المعايير والمواصفات الخاصة بمختلف وظائف الشركات والمؤسسات الخاصة ليتم اختيار الملتحقين بها من خريجي الأكاديمية وتحديد الأعداد الممكن قبولها للالتحاق بالوظائف المتاحة لدى الشركات والمؤسسات المتعاونة وفق امكانياتها واحتياجاتها الوظيفية المتوقعة.
يذكر أن أكاديمية الفيصل العالمية كانت قد تلقت عروضاً مختلفة من كبريات الشركات والمؤسسات السعودية لتوظيف خريجيها من حملة دبلوم اللغة الإنجليزية في إطار التعاون بين الأكاديمية ومنشآت الأعمال المحلية المختلفة، وتعمل الأكاديمية حالياً على التنسيق بين تلك الشركات وخريجيها لغرض إيجاد أفضل الفرص الوظيفية لهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved