Saturday 6th september,2003 11300العدد السبت 9 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ولي العهد يزور المدارس السعودية ولي العهد يزور المدارس السعودية

  * موسكو - واس:
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني امس الأول بزيارة للمدارس السعودية بموسكو.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر المدارس مديرها العام ماجد بن عبيد الحربي وعدد من المسئولين.
وفور وصول سموه أنشدت مجموعة من طلبة المدارس السلام الملكي، ثم قدمت طفلة باقة من الزهور لسمو ولي العهد ترحيبا بمقدم سموه، بعدها تشرف بالسلام على سمو ولي العهد العاملون في المدارس .. ثم شاهد سموه معرضا للصور واللوحات التشكيلية والخرائط الجغرافية، وبعد ان أخذ سموه مكانه في صالة الاستقبال بالمدارس بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلها احد الطلاب الدارسين في برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها، ثم القى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى موسكو رئيس مجلس ادارة المدارس السعودية السفير محمد حسن عبدالولي كلمة اشار فيها إلى ان جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في مجال التربية وصلت إلى كثير من عواصم الدول الصديقة في انحاء العالم .
واوضح ان المدارس السعودية في موسكو التي اسست بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -حفظه الله- اوائل عام 1992م تقدم مع نظيراتها من المؤسسات التعليمية خارج المملكة نماذج متطابقة من خدمات جليلة داخل المملكة لخدمة المواطن والشقيق والصديق، بعد ذلك قدم مدير عام المدارس السعودية في موسكو ماجد بن عبيد الحربي عرضا موجزا عن المدارس وبرامجها المختلفة، ثم القى طالب وطالبة من طلاب برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها من جمهورية روسيا الاتحادية كلمة نيابة عن طلاب البرامج المسائية بالمدارس عبر فيها عن شكر الجميع لسمو ولي العهدعلى تشريفه لهم بزيارة المدارس.
كما عبرا باسم الجميع عن الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي هيأت لهم هذه المدارس وفتحت لهم الفرصة لتعلم اللغة العربية والتعرف على تاريخ العرب الحافل بمكارم الاخلاق.
بعد ذلك استأذن مدير عام المدارس سمو ولي العهد في إطلاق اسمه على البرنامج ليصبح اسمه برنامج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لتعليم اللغة العربية وادابها لغير الناطقين بها ... وقد وافق سموه على ذلك متمنيا للعاملين في المدارس التوفيق.
ثم قدمت مجموعة من طالبات البرنامج نشيدا عن السلام اثر ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا ورئيس مجلس ادارة المدارس .. وهدية مماثلة من مدير عام المدارس.. كما تسلم سموه هدية من الفنان حسن الغانم عبارة عن لوحة تشكيلية، بعد ذلك تم الاعلان عن تبرع سمو ولي العهد بمبلغ مليون دولار للمدارس.
بعد ذلك غادر سمو ولي العهد مقر المدارس مودعا بالحفاوة والتكريم.
رافق سمو ولي العهد في زيارته للمدارس الوفد الرسمي المرافق لسموه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved