Saturday 6th september,2003 11300العدد السبت 9 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شافرانيك يشيد بزيارة ولي العهد شافرانيك يشيد بزيارة ولي العهد
الأمير عبدالله يستقبل رئيس الإفتاء بروسيا ورئيس الأساقفة

  * موسكو - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مقر اقامته بقصر الكرملين في موسكو امس الأول غبطة كليمنت رئيس الاساقفة لديار كالوقا وبورسك وفضيلة الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس الافتاء لروسيا ورئيس الادارة الدينية لمسلمي الجزء الاوروبي من روسيا.
وقد عبر رئيس الاساقفة لديار كالوقا وبورسك خلال الاستقبال عن سعادته بلقاء سمو ولي العهد وتحدث عن القوميات والشعوب والطوائف في روسيا وعن المعاناة المشتركة لاصحاب الديانات خلال الحكم الشيوعي. وتطرق الى الاحترام المتبادل بين المسلمين والمسيحيين الارثوذكس في روسيا والتسامح والمحبة بينهم ووقوفهم الى جانب بعضهم البعض لحماية مصالحهم المشتركة.
ومن جانبه اعرب فضيلة رئيس مجلس الافتاء لروسيا عن فرحه وجميع مسلمي روسيا بزيارة سمو ولي العهد ووصفها بأنها زيارة تاريخية ستفتح طريق التعاون بين شعب المملكة المسلم وبين مسلمي روسيا الاتحادية الذين يعدون انفسهم جزءا لايتجزأ من الأمة الاسلامية.
واوضح ان عدد المسلمين في روسيا يقدر بحوالي عشرين مليوناً ينتمون الى ثماني وثلاثين قومية مشيرا الى ان الاسلام دخل الى روسيا قبل المسيحية بثماني وستين سنة. وقد اعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز عن شكره لهما.
وقال سموه مما يسر ان نرى المسلمين والمسيحيين متفقين لخدمة أديانهم واوطانهم.
واوصاهما سمو ولي العهد بتقوى الله ومخافته والنصح والاخلاص للوطن.. مؤكدا سموه ان الفرقة ليس فيها فائدة للمسلمين ولا للمسيحيين.
وتمنى سموه التوفيق لهما في خدمة وطنيهما وديانتيهما.
حضر الاستقبال الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد...
الى ذلك اشاد رئيس مجلس اتحاد الصناعيين النفطيين الروس يوري شافرانيك بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لروسيا ووصفها بأنها تاريخية. وقاال شافرانيك في مؤتمر صحفي عقده امس في مقر وكالة ايتار تاس الروسية للانباء ان للمملكة دوراً فعالاً ورئيسياً في سوق النفط العالمية وان التعاون بينها وبين روسيا يحظى بأهمية فائقة ويخدم الاستقرار في السوق العالمية. وأعرب رئيس مجلس اتحاد الصناعيين النفطيين الروس عن أمله في إقامة تعاون في مجال البحث والتنقيب عن النفط والغاز بين روسيا والمملكه والاستفادة من خبرات الجانبين في المجالات النفطية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved