Saturday 6th september,2003 11300العدد السبت 9 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط
إقامة معرض السفر والسياحة العلاجية بالبحرين سبتمبر القادم

* البحرين جمال الياقوت:
يقام في الفترة من 30 سبتمبر 3 أكتوبر 2003 بمركز البحرين الدولي للمعارض المعرض الدولي الأول للسياحة العلاجية والعطلات الذي تنظمه شركة أماديوس الدولية لتنظيم المعارض بمشاركة نحو 100 عارض من مختلف دول العالم. ويأتي تنظيم هذا المعرض ضمن السياسة التي تنتهجها هيئة البحرين للمؤتمرات والمعارض وبتوجيه من السيد علي صالح الصالح وزير التجارة والصناعة البحريني لدعم وتشجيع مثل هذا النوع من المعارض التجارية والمتخصصة التي تعزز مكانة البحرين كمركز اقليمي لاستضافة وتنظيم المعارض والمؤتمرات المحلية والاقليمية والدولية.
توجه للسياحة العلاجية
ونظراً لتزايد اهتمام منطقة الخليج وخاصة مملكة البحرين بالسياحة الخليجية ومنها إقامة وإنشاء المستشفيات المتخصصة والمراكز العلاجية المتطورة، استطاعت هذه الدول، كما يقول السيد عبدالمنعم صادق المدير العام للشركة المنظمة للمعرض ان تصبح مركز جذب واستقطاب لوجهة السياحة العلاجية.
ويضيف السيد عبدالمنعم صادق: أما بالنسبة لمملكة البحرين فقد شهدت تطوراً كبيراً وملموساً في مجال إنشاء المستشفيات الخاصة فتنوعت مصادر العلاج لتبرز المنطقة شيئاً فشيئاً في هذا المجال لتعزز بذلك مصادر السياحة العلاجية بالشرق الأوسط.
وأشار السيد عبدالمنعم صادق ان هذا المعرض هو الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط والذي ستشهد البحرين إقامته في سبتمبر القادم، ويعد هذا المعرض واحداً من المعارض المتخصصة التي تهدف إلى تفعيل قطاع السفر والسياحة بين مملكة البحرين وبعض الدول الشقيقة والصديقة.
27 مليار دولار تنفق على السياحة العلاجية
ومما يعزز من أهمية هذا المعرض تلك الاحصائيات العالمية التي تشير إلى ان مواطني الخليج قد أنفقوا ما يقرب من 27 مليار دولار في عام 2000 فقط على السياحة العلاجية وذلك في جميع دول العالم مع التركيز الحالي على تنشيط السياحة العلاجية والأخذ بمقوماتها وتعزيزها باعتبارها رافداً من روافد صناعة السياحة بشكل عام. ومن هذا المنطلق فقد جاء اهتمامنا بتنظيم هذا المعرض الذي سيعزز من مكانة البحرين السياحية ويضعها على خارطة السياحة العالمية كوجهة مفضلة لهذا النوع من السياحة، كما سيعزز قدرات البحرين في استقطاب السياحة العلاجية على وجه الخصوص والسياحة بشكل عام.
الخدمات التي يقدمها المعرض
ويقول السيد عبدالمنعم صادق المدير العام لشركة أماديوس الدولية لتنظيم المعارض ان المعرض سيركز على مختلف الخدمات التي تقدمها شركات السفر والسياحة في مجال السياحة العائلية والسياحة العلاجية، والمستشفيات المتخصصة والعيادات والفنادق التي ترتب وتقدم عروض السكن والإقامة إلى جانب العلاج والمنتجعات المتخصصة في الاسترخاء الفكري والجسدي والمنظمات والهيئات الصحية ووسائل النقل المجهزة صحياً، ووكالات السياحة المتخصصة التي تخطط للإجازة وتحديد الجهة المراد زيارتها والطريقة التي يرغب المسافر في استخدامها للسفر سواء براً أو بحراً أو جواً، ومنظمي المعارض والمؤتمرات والأفواج السياحية الداخلية أو الخارجية وسياحة المغامرات والتكنولوجيا السياحية «التقنية المستخدمة في السياحة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved