Saturday 6th september,2003 11300العدد السبت 9 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير بندر: لوم السعودية لارتفاع أسعار النفط (هراء) الأمير بندر: لوم السعودية لارتفاع أسعار النفط (هراء)

* نيويورك - رويترز:
قال الأمير بندر بن سلطان سفير المملكة لدى الولايات المتحدة ردا على منتقدين يلقون باللوم على السعودية لارتفاع اسعار الطاقة ان هذه الاتهامات (محض هراء) وقال ان السعودية استخدمت طاقتها الانتاجية الاحتياطية الضخمة من اجل استقرار اسواق النفط العالمية.
وقال في بيان اصدرته سفارة السعودية في وقت متأخر يوم الخميس في الوقت الذي يبدو فيه ان إلقاء اللوم في أي شيء وكل شيء على السعوديين بات توجها، فان آخر زعم بأننا ساهمنا في رفع أسعار النفط ليس سوى محض هراء. ونوه الأمير بندر إلى ان امدادات النفط تعطلت على مدار العام الماضي نتيجة اضطرابات مدنية في نيجيريا واضراب في فنزويلا والتوتر في منطقة الشرق الاوسط.
وقال ان اسعار النفط التي وصلت إلى 99 ،39 دولاراً للبرميل في بورصة نايمكسيوم 27 فبراير شباط كان يمكن ان ترتفع إلى أكثر لولا تدخل السعودية. واضاف ان: السعودية بجهد عملاق وكلفة ضخمة قامت بتفعيل زيادة هائلة في انتاج النفط كي تحول دون تعطيل الاقتصاد العالمي. وفي 24 أبريل نيسان اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) على خفض الانتاج اعتبارا من اول يونيو حزيران لكن ليس إلى مستويات ما قبل حرب العراق.واشار الأمير بندر إلى ان حصص اوبك تزيد بنحو مليون برميل يوميا عن مستوياتها قبل الحرب. وقال من الخطأ تسييس هذه المسألة او جعل المملكة كبش فداء في النقاش

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved