Saturday 6th september,2003 11300العدد السبت 9 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الجيش الأمريكي يؤكد مقتل 100 عنصر من طالبان في عملية «أفعى في الجبل» الجيش الأمريكي يؤكد مقتل 100 عنصر من طالبان في عملية «أفعى في الجبل»

* افغانستان - اف ب:
أكد الجيش الأمريكي أمس الجمعة مقتل حوالي مئة شخص يشتبه بانتمائهم إلى حركة طالبان خلال المواجهات الأخيرة التي وقعت في ولاية زابول جنوب شرق افغانستان.
وقال متحدث عسكري أمريكي الكولونيل رودني ديفيس في مؤتمر صحافي إن القوات الأمريكية والقوات الموالية للحكومة قتلت «ما بين 70 إلى 100 من الأعداء منذ بداية عملية أفعى في الجبل في منطقة دايشوبان».
وأعلن مسؤول أجهزة الاستخبارات في ولاية زابول خليل هوتاك لوكالة فرانس برس أمس الخميس أن 124 على الأقل من عناصر حركة طالبان المفترضين قتلوا منذ 12 يوماً برصاص القوات الموالية للحكومة والجيش الأمريكي في ولاية زابول.
وشن حوالي ألف من عناصر الميليشيا الأفغانية مدعومين من الطيران الأمريكي والقوات الخاصة وجنود من فرقة الجبال العاشرة، في 25 آب/اغسطس عملية واسعة في جبال منطقة دايشوبان في ولاية زابول (150 كلم شمال شرق قندهار).
وتشرف هذه المنطقة على طريق كابول-قندهار وهي قريبة من منطقة اوروزغان (وسط-جنوب) وقندهار (جنوب). وهما منطقتان كانتا من أبرز مناطق سيطرة حركة طالبان، وتعتبر ولاية زابول القريبة من الحدود الباكستانية واحدة من ابرز محاور التسلل لحركة طالبان من بالوشيستان الباكستانية.
وتقول السلطات المحلية الافغانية إن حوالي 300 من حركة طالبان لجأوا إلى هذه المنطقة الصعبة المسالك، كما أكدت السلطات الجمعة انها تسيطر على «مجمل المنطقة».
وقال المسؤول الأفغاني إن «العناصر الباقين من مجموعة حركة طالبان تمكنوا من الفرار، مضيفا: «لم تعد هناك عناصر معادية في هذه المنطقة في الوقت الراهن».
وقد توقفت المعارك في المنطقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved