Friday 5th september,2003 11299العدد الجمعة 8 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مايطلبه الرياضيون مايطلبه الرياضيون
المذيع عبدالعزيز العيد يطالب بإعادة النظر في كثرة الاتحادات الرياضية.. ويقول:
أتمنى أن يعقد اتحاد الكرة اجتماعات متواصلة مع الأندية ودورات مكثفة للحكام
نجوم المنتخب يجب أن يكونوا قدوة في ممارسة الاحتراف

هي مساحة حرة للتعبير للمشاركة للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً، رأينا في الجزيرة اتاحتها لمختلف الاسماء والمواقع واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل اصحابها نضعها اليوم تحت تصرف المذيع عبدالعزيز بن فهد العيد.. فما الذي تطلبه من:
** الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
عقد اجتماعات مع مسؤولي الاندية بشكل متواصل للتفاهم بشكل افضل حول الامور الرياضية والاهتمام بالناشئين بشكل اكثر وعقد دورات متتالية لحكام كرة القدم واعادة التقييم بين فترة واخرى، واخيراً ارجو ألا تقع المنتخبات الوطنية تحت دائرة التشفير في زمن قريب.
** اتحاد آخر غير القدم؟
ارجو اعادة النظر في كثرة الاتحادات، وتقييم النتائج التي حققتها بعد اعادة التشكيل الجديد، وبالتالي دراسة فكرة دمج بعض الاتحادات في التشكيل القادم التي ثبت عدم تحقيق نتائج ايجابية من طرفها.
** نجوم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم؟
اختياركم شرف لكم وللوطن، والجمهور السعودي يعول عليكم الكثير فلا تخذلوه، نحن الان في عصر الاحتراف وذلك يقتضي منكم ممارسته بشكل صحيح من حيث الاستعداد البدني والنفسي والالتزام في السلوك الشخصي الخاص لكل واحد منكم، انتم سفراء باسم الملايين، وبقاء اللاعب في مركزه مرهون باجتهاده وعطائه.
** الجماهير الرياضية؟
لم تعد الجماهير الرياضية تحضر في الملاعب كما في السابق ارجو الا تكون كبوة المنتخب الكبيرة في كأس العالم سبباً في ذلك او نتائج الاندية المفضلة ومستوياتها الاخيرة وعسى المانع خير.
** لجنة الاحتراف؟
هل يطبق الاحتراف الان كما هو مأمول منه، وهل قوانينه سارية على الجميع، وهل يحفظ حق اقطاب اللعبة جميعاً دون استثناء، اذن يكون النجاح قد تحقق.
** لجنة الحكام الرئيسية؟
التجديد في اسماء الحكام، واعادة تشكيل لجنة الحكام الرئيسية، واللجان الفرعية لها، حماية الحكام من التطاول غير اللائق عليهم بشكل يتعدى الانتقاد الموضوعي.
** الامانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
اتمنى ان تتحقق العدالة في وضع جداول الدوري وروزنامة الموسم، والاهتمام بقطاع الناشئين والشباب، والنظر في زيادة جوائز المسابقات المالية والغاء نظام المربع.
** الصحافة الرياضية؟
الرأي الصريح دون مجاملة يمكن ان يكون مقبولاً اذا جاء في سياق موضوعي بعيداً عن الانفعال والعاطفية وانخراط الصحافيين الرياضيين الجدد في دورات لصقل مفاهيم عن اللعبة ومتابعة الجديد فيها، وفي انماط الصحافة الرياضية.
** اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
سامي الجابر ان كتب الله واعتزلت قريباً ارجو ان نكسبك مذيعاً رياضياً لامعاً فأنت مؤهل لذلك بوضوح، تسندك ثقافتك العامة ولغتك ونباهتك، فان خسرناك لاعباً، فالحمدلله سنكسبك اعلامياً نابهاً.
** رئيس ناد؟
سمو الأمير عبدالله بن مساعد، انت أنموذج مشرف للرئيس الواضح والناجح والمثالي ترتكز على ادب جم وثقافة رياضية واقعية جيدة ودبلوماسي من درجة ممتازة اتمنى لك التوفيق وان تبقى مواسم عديدة مسنوداً باخوانك اعضاء الشرف.
** لاعب؟
نواف التمياط، قلبي معك في اصابتك، اتمنى عودتك للملاعب من جديد كما كنت.
** أخيراً امامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
نتمنى ان نعرف آخر اخبار لجنة التطوير الرياضي، وما هي اخبار خصخصة الاندية، وهل ستحل الازمة الواضحة على الصعيد الرياضي مسألة توفير الموارد المالية التي بدأت تنضب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved