Friday 5th september,2003 11299العدد الجمعة 8 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل جمعة كل جمعة
أعضاء شرف الهلال مستاؤون!!
صالح الهويريني

لماذا لم يلتزم اغلب اعضاء شرف الهلال بالدعم المادي لإدارة الأمير عبدالله بن مساعد تنفيذاً لوعودهم يوم ان تم تنصيبه رئيساً للادارة الهلالية خلال شهر رمضان الماضي؟.. نعم هذا هو السؤال الذي بات وبإلحاح يطرح نفسه خلال هذه الايام بحثا عن اجابة وافية وذلك في ظل تندر ادارة الهلال من شح الموارد المالية داخل خزينتها، وجراء ايضاً الوعود الشرفية التي لم يكتب لها التنفيذ، فضلاً عن وجود الكثير من العجز المادي الذي حدا من توفير عدد من الالتزامات التي تفرضها حاجة الفريق الكروي الهلالي خلال الموسم الحالي خصوصا وان اعضاء الشرف في الهلال اجمالاً دائماً هم مضرب للمثل وعُرف عنهم ايضاً وفي كل الاحوال الدعم بل والحرص على المساهمة في تنفيذ كل مامن شأنه ان يخدم المسيرة الهلالية وبالذات عندما تسوء الظروف وتشتد الازمات وذلك بعكس ما يحدث منهم في الوقت الحالي تحديداً..
** شخصياً.. واستناداً على انباء واردة من داخل البيت الهلالي، لا استبعد «بل وربما هذه هي الحقيقة» ان يكون اقوى بل وأهم اسباب توقف «الدعم الشرفي» للهلال يكمن في ان اعضاء الشرف المعنيين بالامر لديهم عدد من التحفظات على اغلب السياسات الادارية المتبعة من لدى ادارة الامير عبدالله بن مساعد، وانه وبفعل ذلك ووفق آرائهم كان لابد عليهم «احتجاجاً» وفي المقابل عدم الالتزام بوعودهم وبالتالي ايقاف دعمهم للمسيرة الهلالية في الوقت الراهن.. والله اعلم!!
** الذي يثير الاستغراب ان عدداً من محبي الهلال راحوا يلومون اعضاء شرف ناديهم على عدم التزامهم بدعم الادارة الحالية دون ان يحرصوا على تقصي كل الحقيقة والبحث ايضاً عن الاسباب!!
** الواثقون من تأدية عملهم بالصورة المثلى هم وحدهم الذين لايكترثون بالانتقادات التي تطول عملهم حتى وان كانت تلك الانتقادات لم يجانبها الصواب في الكثير من الاحيان وذلك باعتبار انه دائماً وفي النهاية «وهذا هو الأهم» لا يصح الا الصحيح، اما الذين يشعرون انهم يؤدون العمل المناط اليهم دون ثقة في النفس وفيما ايضاً يعملونه فانهم في غالب الاحيان يتضايقون بل وربما «يزبدون ويرعدون» من أي انتقاد قد يطول عملهم!!
** منذ ان بدأت تحديداً مشوار الكتابة الاسبوعية في «الجزيرة» وعبر «كل جمعة» وانا «واعوذ بالله من هذه الكلمة» اكتب بقناعاتي وبما يرضي ضميري، ووفق ايضاً نوايا صادقة، وبموجب ما اراه وليس مايراه الآخرون، اضافة الى ما استقيه في ذات الوقت من مصادري الخاصة، ومن «من» اثق بهم وبآرائهم كل الثقة.. «طبعاً» ليس شرطاً ان اكون دائماً على صواب «وجل من لايخطئ»، كما انه ليس شرطاً ايضاً ان اجد كل التأييد حيال كل ما كتبته او سأكتبه لاحقاً وذلك لاعتبارات عدة لايتسع المجال لذكرها والخوض فيها مع احترامي وتقديري للجميع..
أديموس و«هلال الصداقة»!!
** قلتها في السابق واكررها حالياً: «الهلال بحاجة الى لاعبين سمتهم فقط الركض واللحاق بالكرة اينما حلت وارتحلت، وانما حاجته تكمن في ضرورة وجود لاعبين مميزين ومؤهلين فنياً وبدنياً ويتمتعون ايضاً بفكر كروي عال مثلما هو جيل سامي ومن سبقه من اجيال وذلك حتى اراد الهلاليون بالفعل استعادة هيبة وروعة فريقهم والمحافظة ايضاً على مكتسباته التي جعلته يتبؤأ القمة والزعامة دون منافسة خلال سنوات طويلة..
** بالمناسبة.. الغامدي وعزيز والمطيري والصالح والمفرج وحسين العلي تحديداً كلهم لاعبون جيدون ولكنهم في النهاية لا يرتقون على الدوام الى مستوى الطموحات الهلالية، ولا حتى ايضاً الى اسماء وحجم «لاعبي الهلال» الذين اعتدناهم على مدى سنوات طويلة مضت وكانوا سببا بعد توفيق الله في صناعة امجاد الهلال، ولا ابالغ ان قلت من هذا المقام بأن مثل هذه الفئة من اللاعبين اصبحت تعبث باسم الزعيم وتاريخه البطولي..
** ان الهلال برأيي اصبح بحاجة الى تصفية واعادة صياغة حتى لو دعا الامر في النهاية الى التضحية ببطولة او بطولتين او حتى ثلاث في الموسم الحالي وذلك من اجل بناء جيل هلالي جديد ويثري كل الحاجة على المدى الطويل خصوصاً وان الفرصة تبدو سانحة الى حد كبير للعمل وفق ذلك من خلال «هلال الصداقة» الذي يضم عدداً من اللاعبين الشباب الواعدين والمؤهلين والذين ينبؤون بأن قادمهم الكروي سيكون افضل، ولكنهم بحاجة الى مزيد من الدعم ومنح ايضاً كل فرص المشاركة امامهم الى جانب بعض لاعبي الخبرة في الفريق الاول، وايضاً ابعاد المصيبيح، لكن المشكلة ان «اديموس» يرى خلاف كل ذلك رغم الحاجة الماسة وخطورة الموقف، وربما انه اصبح ينشد الرحيل الذي ربما ايضاً يفرض نفسه وفي النهاية على ادارة الهلال..
خواطر.. خواطر
** سألني احد الهلاليين عن سبب اشادتي المبالغ فيها على حد تعبيره برابطة مشجعي الهلال في المنطقة الشرقية، فأجبته: لانها تستحق ولا ارى مبالغة في ذلك، فبادرني بسؤال آخر: وهل هي برأيك افضل «رابطة مشجعين» مرت على تاريخ الهلال؟.. فقلت له: لا.. لا.. لا ان افضل رابطة هلالية هي تلك التي كانت في مدينة الرياض ايام المشجع الهلالي الشهير «مشقاص» وتحديداً خلال رئاسة الامير عبدالله بن سعد رحمه الله للرابطة قبل اكثر من اثنين وعشرين عاماً..
** اذا كان اديموس يرى ضرورة مشاركة المدافع المفرج كلاعب محور، في الوقت الذي يركن من خلاله المسعري على دكة الاحتياط وهو الذي يلعب في خانة المحور فان ذلك يعني ان مستوى المسعري لا يؤهله مشاركة الهلال حتى في اسوأ الظروف!!
** شرعوا مبكرا في مهاجمة الحكام والتأكيد على ان فريقهم هو المتطور دائماً رغم ان العكس هو الصحيح وذلك من اجل الضغط عليهم تحسباً للمباراة المرتقبة!!
** لاعبو النصر وعلى رأسهم الداود هم اكثر لاعبي الفرق اعتراضاً على قرارات الحكام.. طبعاً اذا عرف السبب بطل العجب!!
** مازال اديموس يواصل تخبطه في وضع التشكيل الامثل ووفق الامكانات المتاحة، ونتيجة مباراة الهلال ومستواه امام الشباب يجب ان تكون سبباً كافياً امام المعنيين بالامر من الهلاليين للبدء في عملية تسريح للاعبين الذين لايليقون بحاجة فريقهم!!
** القارئ الذي رمز لاسمه ب«هاوي التمياط».. بصراحة لم اجد تفسيراً منطقياً لمشاركة المفرج والدوخي امام الاتفاق في غير مركزيهما خصوصا وان الهلال لديه عناصر شابة ومؤهله تنتظر فرصة المشاركة مثل تركي الشايع، اما بالنسبة لآخر اخبار يوسف الثنيان فانشاء الله ستتضح الرؤية كاملة قريباً حيال كل ما من شأنه يخص علاقته مع الكرة..
وقفة!!
** تساورني الشكوك بين فترة واخرى حيال قدرة وامكانية شفاء نواف التمياط من اصابته بصورة كاملة وبالتالي عودته الى سابق عهده كلاعب بارع، وزادت هذه الشكوك بعد أن علمت بأن «الاورام» عادت الى موضع اصابته، وبعد ان قرأت ايضاً تصريحاً صحفياً على لسان الطبيب المعالج لاصابته والذي من خلاله راح يؤكد ان موعد شفاء اصابة نواف وعودته لم تتحدد بعد خصوصاً وان مدة علاجه اجمالاً كما اراها قد تجاوزت المعقول، لكن رغم كل ذلك فان الامل بالله يبقى كبيراً في ان تكون شكوكي في غير محلها وان يعود لنا نواف افضل مما كان كنجم سعودي قبل ان يكون هلالياً..
للتواصل..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved