Friday 5th september,2003 11299العدد الجمعة 8 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

للعموم والشباب والناشئين وتستمر حتى الخميس القادم للعموم والشباب والناشئين وتستمر حتى الخميس القادم
العثمان يرعى اليوم انطلاقة «خليجي 15» للسباحة بالدمام
رئيس السباحة تفقد مقر إقامة الوفود واطمأن على جاهزية منتخبنا للبطولة

  * الدمام- سامي اليوسف:
بحضور سعادة وكيل امارة المنطقة الشرقية الأستاذ سعد العثمان تنطلق اليوم الجمعة في تمام الثالثة والنصف عصراً بطولة الخليج الخامسة عشرة للسباحة للعموم والشباب والناشئين بمسابح صالة رعاية الشباب بالدمام بمشاركة المنتخبات الخليجية: الكويت، قطر، عمان، البحرين، الامارات إلى جانب المستضيف المنتخب السعودي.. وتستمر فعاليات البطولة ليوم الخميس القادم.
وكانت اللجنة المنظمة العليا للبطولة التي يترأسها الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للسباحة قد عقدت عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية شكلت فيها اللجان العاملة في البطولة وحددت مقر سكن الوفود بفندق المعيبد وفندق الظهران والصالات التي ستتدرب في مسابحها المنتخبات المشاركة وهي مسابح نادي الاتفاق والنهضة ومسبح مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.
وستخصص الايام الثلاثة الاولى من فعاليات البطولة لمنافسات العموم ويتوقع ان تنحصر المنافسة بين المنتخبين السعودي والكويتي، وان كان المنتخب القطري للعموم يحضر لمفاجأة خاصة ان استعداداته تنبئ عن طموح للمنافسة بعد معسكره في اسبانيا والمجر.
جولة تفقدية
قام سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للسباحة بجولة تفقدية على مقر اقامة الوفود الخليجية المشاركة في البطولة واطمأن على توفير سبل الراحة والضيافة للاشقاء.
كما اطمأن سموه على سير إعداد وجاهزية منتخبنا بحضوره للتدريبات ووقف على استعدادات اللجان العاملة في البطولة.. و«بروفة» حفل الافتتاح وابدى سموه ارتياحاً كبيراً للعمل منوهاً بالدعم والرعاية والاهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد.
60 حكماً في البطولة
يشارك في البطولة «60» حكماً لإدارة منافساتها بواقع حكمين من كل دولة خليجية و«12» حكماً اجنبياً والعديد من الحكام السعوديين وستقام على هامش البطولة دورة التحكيم الدولية التي يحاضر فيها الحكم المصري الدكتور أحمد عبدالباسط، وذلك لصقل الحكام الخليجيين واعدادهم للمشاركة في البطولات الدولية المقبلة.
33 لاعباً يمثلون الاخضر
تم اختيار «33» لاعباً من مختلف الدرجات الثلاث عموم، شباب وناشئين لتمثيل المنتخب السعودي في البطولة وهم: أحمد صفوان القضماني، ماهر جميل المعتز، محمد عيسى اليوسف، احمد عبدالوهاب المرهون، بدر عبدالرحمن المهنا، يوسف بطاش القحطاني، يوسف عيسى اليوسف، علي عبدالله آل ازبيل، عبدالله محمد الصامل، محمد جاسم الغريب، مصطفى محمد اليوسف، عبدالعزيز صالح العبيد، لؤي عبدالواحد طاشكندي، الزبير أنس سمبس، سعد علي القحطاني، فارس عاصف الحسن، جهاد طلال غمري، راكان خالد الخلف، تركي نبيل الحسن، هتان هشام العليان، صالح عبدالرحمن الدوسري، نزار عبدالواحد طاشكندي، سراج احمد الحمود، حيدر مكي السادة، نذير احمد الحمود، علي حبيب العيش، رضا عبدالجليل السمين، موسى شكري الموسى، محمد حسن اليوسف، مرتضى حسين الصرنوخ، محمد صالح كثمورة، حازم عبدالواحد طاشكندي، محمد حسن عمر.
ويرأس الوفد السعودي في البطولة عضو مجلس اتحاد اللعبة عامر محمد الشهراني، ويشرف على تدريب المنتخبات السعودية كل من... د. ألكس بروذاي «أوكراني»، ومحمد صدقي الديب «مصري» وديفيد بارينز «استرالي» وإدارة المنتخبات السعودية في البطولة تتكون من أربعة إداريين هم: أحمد السلم ويوسف العميري وعلي حسن المعلم وعبدالرحمن سالم القحطاني.
حضور دولي
سيكون رئيس الاتحاد الدولي للسباحة الجزائري محمد العرفاوي في مقدمة حضور منافسات البطولة بناء على دعوة تلقاها من الاتحاد السعودي للسباحة.. وقد تم دعوة العديد من الشخصيات الرياضية البارزة من مختلف الاتحادات الخليجية والعربية والآسيوية لحضور فعاليات البطولة.. وسيحضر مدرب الاتحاد الدولي حسين المسلم «كويتي».
من جهة ثانية.. يؤكد رئيس الوفد العماني طه بن سليمان الكثري.. ان البطولة سوف تشهد بروز نجوم جدد على الساحة الخليجية والمنتخب العماني سيشارك بقيادة المدربين فلاديمير سيلكوف ومال الله بن مبروك البو سعيدي وما يقارب عشرين سباحاً بقيادة الاداري محمود بن محمد الخوالدي.
بينما ذكر الشيخ بدر بن خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس وفد منتخب مملكة البحرين في البطولة.. ان لاعبيه جاهزون لمزاحمة المنتخبات المشاركة على الميداليات الذهبية لتأكيد تطور السباحة البحرينية ومنافستها الجادة مع اقرانها الخليجية بقيادة المدربين: ظافر احمد بوزيد وظاعن يوسف وخالد احمد عبدالله.
في المقابل.. أكد أحمد سعيد الشاسي رئيس الوفد الاماراتي ان منتخب بلاده سيقوده المدربون: شريف فاروق حبيب وطارق صلاح واشرف صلاح السيد وبمشاركة «30» لاعباً.. يحدوهم الامل في الفوز بأكبر عدد ممكن من الميداليات الذهبية واكتساب الخبرة من خلال الاحتكاك بنجوم السباحة الخليجية.
اجتماع
من جهة اخرى.. ترأس مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية ومدير البطولة اجتماعاً للجان العاملة في البطولة في مسبح صالة رعاية الشباب بالدمام بحضور رؤساء اللجان وتمت مناقشة العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بحفل الافتتاح وسير العمل خلال فعاليات ومنافسات البطولة.
وقد تم تزويد المسبح بإنارة كاملة ووضع اعلام الدول المشاركة.
حظوظ السعودي
قال إداري المنتخب السعودي عامر محمد باحص الشهراني عن حظوظ السعودي في البطولة ان الهدف تحقيق الميداليات الذهبية ومنع ابطال حقيقيين تأهيلاً للعالمية.. والمنافسة ستكون حامية وشديدة بين نجوم المنتخبات الخليجية المشاركة.. مؤكداً ان التوقع صعب في ظل استعدادات المشاركين الجادة للمنافسة، لكن من المحتمل ان تشهد البطولة تسجيل ارقام قياسية جديدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved