Friday 5th september,2003 11299العدد الجمعة 8 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسح المواقع السياحية بالمندق والمخواة مسح المواقع السياحية بالمندق والمخواة

* الباحة - خالد زاهي:
أنهى فريق الهيئة العليا للسياحة الذي يقوم حالياً بإعداد مشروع استراتيجية تنمية السياحة بمنطقة الباحة بالتعاون مع إمارة المنطقة أخيراً مسح العديد من المواقع السياحية، والأثرية في محافظتي المندق، والمخواة، ومركزي شدا الأعلى، وبني ضبيان.
حيث قام الفريق بزيارة المواقع الأثرية في ظهر الغداة، وغابة عمضان، ومنتزه الخلب، وشفاء دوس العياش، وغابة الزرايب، وشلال الخرار التابعة لمحافظة المندق، إضافة إلى زيارة شفا دار الجبل، والرمادة التابعة لمركز بني ضبيان.
كما قام الفريق بزيارة مماثلة لقرية ذي عين الأثرية، وقرية الحنجور، ووادي مليل، ووادي الأحسية، التقى خلالها محافظ المخواة درويش غرم الله، وبحث معه المواقع السياحية الأثرية التابعة للمحافظة وسبل تطويرها والمعوقات التي تواجهها، في حين التقى الفريق خلال زيارته لمركز شدا الأعلى مدير المركز عمر بن منيف السبيعي، وقام بجولة للقرى والمنتزهات الواقعة في وجبل شدا الأعلى التابع لمحافظة المخواة، الذي يعد من أعلى القمم الجبلية في المنطقة.
يذكر أن الدراسات التي نفذتها الهيئة العليا للسياحة خلصت إلى أن المنطقة تمتلك مقومات طبيعية تؤهلها لأن تصبح واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي بالمملكة، كما أكد المسح على أن شريحة عريضة من السياح يعتقدون أن الباحة من الممكن أن تصبح مركزاً للجذب السياحي طوال العام إذا ما تمت تنميتها بشكل جيد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved