Friday 5th september,2003 11299العدد الجمعة 8 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمين جدة يترأس الاجتماع الدوري للأمانة أمين جدة يترأس الاجتماع الدوري للأمانة

* جدة - نانا السقا:
حث معالي أمين محافظة جدة المهندس عبدالله بن يحيى المعلمي رؤساء البلديات الفرعية بضرورة تقصي نواحي النقص في التجهيزات والمعدات والآليات وذلك مع انطلاق بداية خطة الاستعداد لموسم الأمطار لهذا العام.
وأكد معاليه في الاجتماع الذي ترأسه أمس في بيت البلد بجدة بحضور الوكيلين ومديري العموم ورؤساء البلديات الفرعية ان هذا الموسم يشهد تغطية الأمانة لمعظم المواقع التي كانت تشهد تجمعات مياه في المواسم الماضية وذلك بعمل التوصيلات الفرعية فضلا عن مواصلة العمل في إنجاز شبكات التصريف الأساسية في شارع حراء وطريق مكة القديم وشارع الأمير سلطان، ثم تطرق سكرتير لجنة الأمطار في تقرير مفصل عن استعدادات الأمانة وعن الفرق الميدانية المشكلة في الوقت الذي طالب فيه البلديات الفرعية التأكد من كفاءة عمل التوصيلات الجديدة وتنظيف الشبكات وتوضيح المواقع للمراقبين.
واستعرض الاجتماع الجهود التي تبذل لإنفاذ أمر سمو أمير منطقة مكة المكرمة بمنع الدبابات والخيول من الكورنيش ورفع لسموه بتقرير عن الوضع وحول الحملة التي تبذلها الأمانة في رفع مخلفات البناء من نواحي عديدة في محافظة جدة أوضح وكيل أمين جدة للخدمات ان العمل جار حاليا في نطاق بلدية الشرفية والجامعة وتحديداً في حي النسيم والمطار.
وأشار إلى أن المعدات رفعت «1500» رد من الردميات منذ انطلاق العمل هذا الأسبوع في حي الروضة، وأشار إلى أن الهدف الأساسي هو المحافظة على نظافة المواقع ومنع رمي المخلفات في الأراضي الفضاء، ثم عرض رئيس بلدية الشرفية عن إنجاز بلديته لحديقة الأبرار بمنطقة بني مالك ثم عمل جلسات مظللة وألعاب ترفيهية ومسارات دراجات للأطفال وتحسين أرصفة الحديقة وإعادة تأهيل الحديقة من جميع الجوانب، كما تطرق العرض إلى تطوير وتحسين التقاطعات في طريق المدينة.
هذا وقد انتهت أمانة محافظة جدة خلال عام 1423هـ من إنشاء «32» توصيلة فرعية في منطقة البلد وتوصيلات جديدة أخرى في نطاق بلديات العزيزية والمطار وجدة الجديدة وفق مصدر مسؤول بالأمانة وذلك في إطار التحضيرات والاستعدادات التي تبذلها اللجنة المشكلة في الأمانة لموسم الأمطار بهدف الأداء الجيد.
ومن جهة أخرى استكملت أمانة محافظة جدة جهودها في إظهار المحافظة بالمظهر المميز حيث قامت الإدارة العامة للحدائق والتجميل باستكمال زراعة شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز وذلك بإنشاء شبكة كاملة للري على امتداد الشارع مع زراعة النخيل البلدي وشجرة البزروميا وكذلك مسطح أخضر على طول الشارع حتى التقاطع مع طريق الحرمين كما تم زراعة المثلث الواقع على تقاطع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز يأتي ذلك ضمن جهود الأمانة المتواصلة لصيانة المسطحات الخضراء والحدائق وزيادة رقعة المسطحات الخضراء في جميع انحاء المدينة حيث ينتشر أكثر من «650» حديقة منها «125» حديقة نموذجية.
وقد وضعت الأمانة ضمن خطتها زراعة الأشجار التي تلائم مناخ محافظة جدة كما تقوم فرق صيانة المزروعات بأعمال الصيانة الدورية والطارئة حسب خطة موضوعة تشمل أعمال القص والتقليم.
كما قامت فروع البلديات بالتنسيق مع شركات النظافة برفع النفايات أولا بأول من الحدائق وتهيئة الحدائق للزوار وذلك بصيانة الجلسات العائلية داخل الحدائق وصيانة ألعاب الأطفال وكذلك صيانة الإنارة في بعض الحدائق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved