Friday 5th september,2003 11299العدد الجمعة 8 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عميد كلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود لـ « الجزيرة »: عميد كلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود لـ « الجزيرة »:
مناهج جديدة تواكب سوق العمل في المملكة
برامج عمل تدريبية للطلاب في القطاع الحكومي والأهلي قبل التخرج

  * الرياض عوض مانع القحطاني:
قال عميد كلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود د. محمد بن عبدالله بن صالح بأن الجامعة قد أنهت الخطة التطويرية لمناهج الكلية لمواكبة سوق العمل في المملكة وسيتم العمل بها خلال الفصول القادمة.
وأكد بأنه سيتم افتتاج اقسام جديدة في كلية العمارة والتخطيط مثل تنسيق المواقع والتصاميم الداخلية للمنشآت.
وأبان د. ابن صالح في تصريحه ل«الجزيرة» إلى ان الكلية تسعى لاعتماد أسلوب التعليم التعاوني بتفريغ الطالب فصلاً دراسياً خلال فترة الصيف للعمل في القطاعات الحكومية والأهلية والمكاتب الاستشارية لأنه إذا تجاوز الطالب مرحلة التدريب فإنه يعتبر قد تجاوز التدريب المطلوب منه وأصبح قادراً على العمل في الميدان.
وقال بأن الكلية تقدم للوطن مهندسين في مجال العمارة والتخطيط حيث يدرس في الكلية ما يقارب من 650 طالبا في مختلف علوم العمارة والبناء، مشيراً إلى ان الكلية تقوم بالتنسيق مع القطاعات الحكومية والقطاع الخاص لتوظيف هؤلاء الخريجين بعد ان تم تأهيلهم.
وأكد بأنه نتيجة للنهضة العمرانية التي تعيشها المملكة العربية السعودية وللحاجة الماسة إلى المعماريين والمخططين فقد تم تطوير سير هذا القسم ليصبح كلية مستقلة تعنى بمجال العمارة والتخطيط وتضم هذه الكلية في الوقت الحاضر قسمين هما قسم العمارة وعلوم البناء وقسم التخطيط العمراني وسيفتتح قسم آخر لتنسيق المواقع وقسم آخر للتصميم الداخلي، كما ان الكلية تقدم برامج الدراسات العليا وتمنح درجة الماجستير في العمارة والتخطيط والتصميم العمراني والكلية حالياً تضم اكثر من 650 طالبا كما يبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس أكثر من 60 عضوا من حملة الدكتوراه بالإضافة لعدد من المعيدين والمحاضرين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved