Friday 5th september,2003 11299العدد الجمعة 8 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قوافل مؤسسة الحرمين الإغاثية تنقذ حياة آلاف من سكان مدينة كسلا السودانية قوافل مؤسسة الحرمين الإغاثية تنقذ حياة آلاف من سكان مدينة كسلا السودانية

* الرياض شيخة القحيز:
نفذ مكتب مؤسسة الحرمين الخيرية في السودان حملة إغاثية عاجلة لإنقاذ ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مدينة «كسلا» شرقي السودان.
وأوضح الشيخ بكري علي مدير مكتب المؤسسة بالسودان ان المكتب استجابة لنداءات الإخوة الإيمانية قام بتنظيم حملة إغاثية عاجلة تحقيقاً لأهداف مؤسسة الحرمين الخيرية، المتضمنة للوقوف مع المسلمين في محنهم ومصائبهم في كل مكان، مشيراً إلى أن المؤسسة جاءت مشاركتها للإخوة المنكوبين هنالك من أول يوم حدوث الكارثة إذ رصدت في ذات اليوم كافة الأضرار وقدرت ما يمكن تقديمه على وجه السرعة.
وأبان الشيخ بكري الذي ترأس وفد مكتب المؤسسة إلى المدينة ان «من لطف الله ان الفيضان حدث نهاراً وبقي بمنسوبه المرتفع من 4 5 ساعات فقط، ومع ذلك أصبحت بعض المباني كأن لم تغن بالأمس، حتى إنك لدى التأمل لتشك ما إذا كانت ها هنا منازل من قبل أم لا!!». وأضاف ان الدمار الذي لحق بالمدينة تم بنسب متفاوتة ما بين دمار كامل إلى أضرار أتت على 50% من المقدرات..
وأكد ان سكان المدينة الذين يصلون قرابة «مليون نسمة» أحصت المؤسسة منهم «150» ألف أسرة متضررة، كما وقفت على «10» آلاف منزل دمر بالكامل في المدينة، بالإضافة إلى العديد من المدارس والمرافق العامة والمباني الحكومية والمؤسسات والمزارع والآبار والمياه.. وغيرها.
إلى ذلك أفاد مدير مكتب مؤسسة الحرمين الخيرية بالسودان الشيخ بكري على أن قوافل المؤسسة غدت إلى المدينة المنكوبة في اليوم الثاني من الحدث وتابعت عملها حتى شملت الإغاثة أغلب أحياء المدينة المتضررة، فتم تغطية «12» حي بالمدينة بالإضافة إلى بعض الخلاوي والجمعيات الخيرية، لافتاً إلى أن الإغاثة كانت عبارة عن مواد غذائية لكل أسرة تحتوي على دقيق وعدس وتمر وسكر وزيت، وفي الأيام الأولى شملت ألواناً من الأطعمة الجاهزة. وقد استمرت أعمال الإغاثة «15» يوماً، تم على إثرها توزيع آلاف الأسنان من المواد الغذائية، وإنقاذ آلاف البشر من الهلاك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved