Friday 5th september,2003 11299العدد الجمعة 8 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقديم مذكرة لحجب الثقة عن عباس في المجلس التشريعي.. ومقتل إسرائيلي في جنين تقديم مذكرة لحجب الثقة عن عباس في المجلس التشريعي.. ومقتل إسرائيلي في جنين
أبو مازن يعترف بالخلل ويطالب بإنهاء مقاطعة عرفات

  * القدس - رام الله - غزة - الوكالات:
أعلن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد قريع أمس الخميس ان مجموعة من النواب الفلسطينيين قدمت مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء محمود عباس بعد ان عرض الاخير حصيلة لاداء الحكومة خلال الاشهر الاربعة التي تسلم فيها السلطة.
من جهة أخرى حث محمود عباس رئيس الوزراء الفلسطيني المجلس التشريعي على تأييد سياسته أو سحب تفويضه كرئيس للوزراء.
وطالب عباس في خطابه المجلس التشريعي ان يمنحه تأييدا قويا لتنفيذ هذا التفويض أو ان يسحبه منه واعترف محمود عباس رئيس الوزراء الفلسطيني بوجود «خلل» في العلاقة بين الحكومة والرئاسة الفلسطينية داعيا إلى معالجته وفق احكام القانون الاساسي.
وقال عباس في خطابه أمام المجلس التشريعي: لا أنفي وجود ظواهر خلل في العلاقة الوظيفية بين مؤسسات السلطة الواحدة بين الحكومة والرئاسة وبين السلطة ومنظمة التحرير.
وبحث المجلس خلال اجتماعه في موضوع الخلاف القائم بين رئيس السلطة الفلسطينية عرفات وأبو مازن ولا سيما بشأن تقاسم السلطات المتعلقة بالاجهزة الامنية. وكشف أبو مازن أن إسرائيل قامت بافشال مبادرة أمريكية لاحتواء الموقف باغتيالها القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) إسماعيل أبو شنب.
وتعهد عباس بمواصلة الجهود الرامية لانهاء موجة العنف الاخيرة والعودة إلى تنفيذ خطة خارطة الطريق للسلام التي تساندها الولايات المتحدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved