Friday 5th september,2003 11299العدد الجمعة 8 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصحف العربية تبرز نتائج زيارة ولي العهد لروسيا مؤكدة : الصحف العربية تبرز نتائج زيارة ولي العهد لروسيا مؤكدة :
الزيارة أعادت روسيا لدعم القضايا العربية وبالذات القضية الفلسطينية

  * العواصم - واس :
اهتمت الصحف العربية بالزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بجمهورية روسيا الاتحادية، وأبرزت الصحف في سوريا واليمن ولبنان والمغرب المباحثات التي أجراها سموه مع الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة الروسية وكبار المسؤولين هناك، كما نوهت بطرح المملكة ومطالبتها روسيا دعم وإرسال قوات دولية للأراضي الفلسطينية المحتلة لوقف الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني.
وشكلت الزيارة التاريخية التي يقوم بها الأمير عبدالله محورا بارزا من اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة أمس، فقد أبرزت لقاء سمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز «حفظه الله» مع رئيس مجلس الوزراء الروسى ميخائيل كاسيانوف وافتتاح سموه معرضا للمنتجات السعودية في موسكو.
وركزت على تأكيد المملكةالعربية السعودية وروسيا الاتحادية تمسكهما بخطة خارطة الطريق التي اقرتهااللجنة الرباعية الدولية للتوصل الى تسوية تخدم مصالح الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي.
كما ابرزت الصحف المغربية الصادرة أمس لقاءات سموه مع الرئيس الروسي وكذا لقاء وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل مع نظيره الروسي والذى تناول عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما اشارت الى توقيع البلدين على عدد من الاتفاقيات الهامة لتعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز وكذا العلوم والتجارة والرياضة.
كما ركزت الصحف اليمنية على تأكيد سمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في مؤتمر صحفي عقده امس مع نظيره الروسي ايجور ايفانوف من موسكو ان خارطة الطريق هي الوسيلة الوحيدةالتي تقدم امكانية للخروج من الازمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
أيضا فقد اتخذت محادثات سمو ولي العهد مع المسؤولين الروس موقعا بارزا في تناول الصحف السورية الصادرة أمس للحدث وأبرزت محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديميربوتين ومع رئيس الوزراء ميخائيل كاسيانوف حيث بحثوا تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين والوسائل المحددة لتنفيذ الاتفاقات التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي بين المملكة وروسيا في مجالات النفط والغاز والبحوث العلمية والتقنية والشباب والرياضة والصناعة والتجارة.
كما اشارت الى مباحثات صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية مع نظيره الروسي ايغور ايفانوف وتأكيدهما ان نشر قوات فصل دولية في الاراضي الفلسطينية المحتلة يعتبر الحل الوحيد لتسوية القضية الفلسطينية واحلال السلام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved