Friday 5th september,2003 11299العدد الجمعة 8 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قوات الاحتلال تغتال «19» فلسطينياً خلال الشهر الماضي قوات الاحتلال تغتال «19» فلسطينياً خلال الشهر الماضي
عملية اغتيال بدم بارد طالت ناشطاً من الجهاد الإسلامي

* غزة بلال محمد أبو دقة:
قتلت قوة اسرائيلية خاصة تابعة لسلاح الجيش الاسرائيلي بعد ظهر «الثلاثاء» الماضي عضواً من حركة الجهاد الاسلامي في جنوب مدينة جنين وقال شهود عيان ل«الجزيرة»: ان قوة عسكرية اسرائيلية أوقفت سيارة عند مدخل قرية الزاوية، وأجبرت شابين على النزول منها ورفع أياديهما إلى أعلى، وباشر الجنود بإطلاق النار باتجاههما بدم بارد. وأضاف شهود العيان: ان جنود الاحتلال أوقفوا إطلاق النار بعدما سقط الشابان غارقين في دمائهما.. وبعد ان تأكدوا من استشهاد أحدهما اعتقلوا سائق السيارة وهو مصاب إصابة بالغة، وتركوا الشهيد عبدالقادر دعمي على الأرض ينزف، ومنعوا الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول إلى المكان.
وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية معقبة على عملية الاغتيال: ان الشاب عبدالقادر دعمي من حركة الجهاد الاسلامي، وهو مدبر لعملية فدائية وقعت بالقرب من مستوطنة يهودية في مطلع شهر تموز الماضي أسفرت عن مقتل مستوطنة يهودية، وتتهمه أجهزة الأمن الاسرائيلية بالتخطيط لعمليات فدائية أخرى.
وقالت مصادر فلسطينية ل«الجزيرة»: ان عملية اغتيال الشهيد عبدالقادر دعمي تم التخطيط لها مسبقاً من قبل الوحدات الخاصة في الجيش الاسرائيلي.
وقال وزير الصحة الفلسطيني د. كمال الشرافي معقباً على عمليات الاغتيال: إن «29» شهيداً سقطوا في الشهر الماضي منهم «19» نتيجة الاغتيالات، وأربعة أطفال، وأصيب قرابة «300» مواطن فلسطيني غالبيتهم من المدنيين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved