Thursday 4th september,2003 11298العدد الخميس 7 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كوريا الشمالية تستضيف لبنان .. ومواجهة مثيرة بين كاربجياني ورادي كوريا الشمالية تستضيف لبنان .. ومواجهة مثيرة بين كاربجياني ورادي
سنغافورة والكويت اليوم في تصفيات آسيا..

* الكويت (أ. ف. ب):
يلتقي منتخب الكويت مع نظيره السنغافوري اليوم الخميس على استاد سنغافورة الوطني في افتتاح تصفيات المجموعة الثانية لكأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم التي تستضيف الصين نهائياتها عام 2004.
وتضم المجموعة أيضاً قطر وفلسطين.
ويأمل المنتخب الكويتي بتحقيق بداية قوية في التصفيات بعد التعاقد مع جهاز فني برازيلي بقيادة مدرب المنتخب البرازيلي السابق باولو سيزار كاربجياني الذي يخوض «الازرق» أول مباراة رسمية تحت اشرافه بعد ان خلف اليوغوسلافي رادويكو افراموفيتش الملقب ب «رادي» الذي لم يجدد الاتحاد الكويتي عقده اثر خروج الكويت من الدور الاول لكأس العرب الثامنة التي استضافتها الكويت العام الماضي. وللمفارقة، فإن رادي تعاقد مع الاتحاد السنغافوري للإشراف على منتخبه بعد ان امضى فترة في سلطنة عمان.
وستكون المواجهة مثيرة اليوم بينه وبين كاربجياني. وكانت الكرة الكويتية تعرضت في السنوات الثلاث الماضية الى اخفاقات عدة فخرج المنتخب من الدورربع النهائي لكأس آسيا 2000 في لبنان بخسارته امام السعودية 1-2. وفشل في بلوغ الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية و اليابان. وفقد لقبه بطلا لكأس الخليج لمصلحة السعودية. كما سقط عند الحاجز الاول في كأس العرب في الكويت العام الماضي. لذلك يأمل المسؤولون في الاتحاد الكويتي ان تكون التصفيات بداية صفحة جديدة تعيد للمنتخب سمعته وهو على ابواب استضافة كأس الخليج السادسة عشرة على ارضه في نهاية العام الحالي.
ولا شك ان المباراة ستكون صعبة على المنتخب الكويتي الذي لم يخض اي مباراة رسمية منذ خروجه من كأس العرب، وخصوصا ان آخر مواجهتين للمنتخبين تظهران ان سنغافورة ليست سهلة وخصوصا أنها ستلعب على أرضها وبين جمهورها.
فضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة لكأس العالم 2002 تعادلا 1-1 في سنغافورة في 6 شباط/ فبراير 2001، ثم فازت الكويت بهدف لخلف السلامة في21 منه في الكويت.
في المقابل، يطمح المنتخب السنغافوري الى تحقيق نتيجة ايجابيةوهو يلعب على أرضه وبين جمهوره كما ان مدربه رادي يعرف كل صغيرة وكبيرةعن الكرة الكويتية حيث سبق له الاشراف على تدريب المنتخبين الاول والاولمبي. ومباراة الغد ستكون المواجهة الاولى له امام الكويت.
وأعرب رادي عن سعادته للقاء لاعبي الكويت مرة اخرى وخصوصا ان غالبيتهم كانوا ضمن المنتخب الاولمبي الذي تولى الاشرلف عليه «مما يعني أنني أديت واجبي تماما خلال الفترة السابقة».
وأعتبر المباراة صعبة على الفريقين «رغم معرفتي بنقاط القوة والضعف في المنتخب الكويتي الا انه تغير نسبياً من حيث المستوى الفني».
واكد رادي ان نتيجة المباراة «ستحدد من خلال الجهد الذي يبذله لاعبو المنتخبين ومدى توفيق المهاجمين». وعن استعدادات منتخب سنغافورة قال: «خاض اربع مباريات ودية ففاز على هونغ كونغ 4-1 وخسر امام اليابان صفر-1 وامام فريق بيرث غلوري الاسترالي مرتين».
كوريا الشمالية * لبنان
يلتقي منتخبا كوريا الشمالية ولبنان اليوم الخميس على ملعب «كيم ايل سونغ» في بيونغ يانغ في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس امم آسيا الثالثة عشرة التي تنظم الصين نهائياتها العام المقبل. وتضم المجموعة ايضا ايران والاردن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved