Thursday 4th september,2003 11298العدد الخميس 7 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ستحد من انبعاث غاز العادم بنسبة 90 بالمئة هوندا تطرح سيارة صديقة للبيئة ستحد من انبعاث غاز العادم بنسبة 90 بالمئة هوندا تطرح سيارة صديقة للبيئة

  أعلنت شركة هوندا اليابانية الرائدة في صناعة السيارات. في مؤتمر صحفي عقد في دبي مؤخرا عن إطلاقها هوندا سيتي 2004. سيارة السيدان ذات التصميم المتطور والتقنية الحديثة. حيث أعدت لتجمع بين جمال الشكل والأداء والسلامة ولتدشن عصرا جديدا من الصداقة مع البيئة.
وأكد يوكيو هوندا، مدير عام هوندا الشرق الأوسط أنه بطرح طراز «سيتي 2004»، تقدم هوندا للمستهلكين في المنطقة أسعارا تنافسية على مستوى سيارات الفئة المتوسطة إلى الفئة الصغيرة، علما أن الشركة تمتلك مكانة هامة وقوية عن هذه الفئة، بما تحققه من مبيعات هي الأفضل مع هوندا اكورد وهوندا سيفيك. وأضاف السيد هوندا أن من المتوقع أن يعزز عرض هوندا سيتي مبيعات الشركة من هذه الفئة بنحو 5 آلاف سيارة خلال السنة الأولى.
كما أشار إلى أن الشركة قطعت مسافة آلاف الأميال في سعيها لجعل «هوندا سيتي 2004» صديقة للبيئة قدر المتاح، وقد تمكنت من حد انبعاث العادم بأقل ما يمكن وذلك بنسبة 90% عما يشترطه قانون EURO II .
تعتبر سيارة «هوندا سيتي 2004» ذات تقنية رائدة بفضل محركها i-DSI الذكي وصمامات Hyper الثماني، كما يؤمن بخاخ الوقود المبرمج PGM-FI عملية احتراق كاملة للوقود ينتج عنها اقتصادية أعلى في الاستهلاك ومستوى اكثر انخفاضا في الانبعاثات، كما تعتمد «هوندا سيتي 2004» نظام تكييف HFC 134 لحماية طبقة الأوزون.
  الهيكل والتصميم
إن اتباع البساطة من الركائز الأساسية في تصميم «هوندا سيتي 2004»، حيث تم ترميز جميع القطع البلاستيكية المستعملة في بناء السيارة لتسهيل عملية إعادة التصنيع. والتقليل من النفايات بهدف حماية البيئة ومصادر الطبيعة.
وتتألف المصدات الأمامية والخلفية من ثلاث قطع منفصلة يسهل استبدال أي منها في حال التلف مما يخفض التكاليف ويقلص الهدر. وتم تصميم «سيتي2004». في ظروف اختبارات حقيقية، لتوفر للسائق جميع وسائل الراحة والسلامة، حيث تهدف تقنية G-Force Control (التحكم بقوة الجاذبية) للحفاظ على سلامة المقصورة من خلال التحكم بقوة التصادم وامتصاصها. مع وجود مزايا السلامة الأخرى كنظام منع انغلاق العجلات ABS على طراز Exi. ونظامEBD (النظام الإلكتروني لتوزيع قوة الكبح) ونظام تثبيت السيارة المتوفر اختياريا ووسائد SRS المزدوجة وأحزمة الأمان مع نظام الشد المسبق.
إن تصميم هوندا «سيتي» الجديد يسمح بطي المقاعد الخلفية الفائقة المرونة إلى الخلف للحصول على مساحة تخزين كبيرة، أو يمكن طيها كليا للأمام وإخفائها تحت الأرضية للحصول على مساحة تخزين أكبر وهو إنجاز لم يكن ممكنا قبل الآن ولا تصميم خزان الوقود الوسطي الجديد.
وسائل الراحة والرفاهية
صممت «سيتي 2004» بطريقة تعطي السائق سيطرة كاملة بفضل مقود قابل للانحناء معEPS . وشعور بالأمان مع نظام كهربائي لإقفال الأبواب، زجاج كهربائي للسائق، مرايا كهربائية للأبواب إلى جانب باقة من الكماليات المختارة بعناية من مساحات التخزين إلى فتحات تثبيت الأكواب التي تجعل جميع الأغراض في متناول السائق، كما تتمتع سيتي بنظام تكييف قوي مع أزرار تحكم سهلة ومفتاح تشغيل مضاد للسرقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved