Thursday 4th september,2003 11298العدد الخميس 7 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الكرواتيون ينفقون أموالهم على السيارات بدلاً من التعليم والصحة الكرواتيون ينفقون أموالهم على السيارات بدلاً من التعليم والصحة

* زغرب د.ب.أ:
أفاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة جلوبوس الاسبوعية أن المواطن الكرواتي العادي يفضل إنفاق أمواله على شراء سيارة جديدة بدلا من استثمارها في التعليم والحصول على رعاية صحية أفضل أو عقارات.
وتبين من استطلاع الرأي أن عشرات الآلاف من الكروات غارقون في الديون بعدالحصول على قروض لشراء حتى أرخص موديلات السيارات مثل فولكسفاجن بولو، ورينوكليو أو فيات.
ويبيع تجار السيارات سيارات أكثر من أي وقت مضي، وذلك على الرغم من أن متوسط الراتب الذي يتقاضاه الكرواتي شهريا يبلغ حوالي 600 يورو، وهو رقم أقل بكثير مما يحصل عليه المواطن في دول الاتحاد الاوروبي الاخرى.
وفي العام الماضي، بيعت 70884 سيارة جديدة في هذه الجمهورية اليوغوسلافية السابقة، بل إن التجار يتوقعون أن تسجل مبيعات هذا العام من السيارات رقما قياسيا يصل إلى 80 ألف سيارة ليفوق مبيعات العام الماضي.ويقول اقتصاديون إن الكرواتيين لا يملكون بالفعل المال اللازم لشراء هذه السيارات الجديدة، ولكنهم يفعلون ذلك من خلال الحصول على قروض من البنوك يقومون بسدادها على أقساط شهرية خلال فترة تصل إلى سبع سنوات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved