Thursday 4th september,2003 11298العدد الخميس 7 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ولاية سكسونيا الألمانية تتصدر صناعة السيارات الأوروبية ولاية سكسونيا الألمانية تتصدر صناعة السيارات الأوروبية

* ليبزيج د.ب.أ:
تقوم شركة بي إم دبليو بتشييد مجمع صناعي ضخم إلى الشمال من مدينة ليبيزج. وسينتهي العمل من بنائه في مطلع عام 2005م.
ومن المتوقع أن يوفر هذا المجمع ما يربو على 5500 وظيفة جديدة في شرقي ألمانيا، وأن يتم إنتاج حوالي 650 سيارة يوميا من سيارات بي إم دبليو فئة «الموديل ثلاثة» الجديدة.
وعلى مسافة عدة أميال تقع قاعدة سيارات بورش الجديدة التي افتتحت في شهر أغسطس عام 2002م على مساحة 200 هكتار، وتضم مجموعة من المباني يتوجها برج متميز على شكل ماسة ارتفاعه 33 مترا خصص كمركز لخدمة العملاء. ويضم المجمع مضمارا لاختبار السيارات، ويعتبر المجمع قاعدة إنتاج مركزية لسيارات كاين بورش.
ويقول الدكتور مارتن جيلو. وزير الاقتصاد والعمل في ولاية سكسونيا، والذي يحمل الجنسية الالمانية الامريكية المزدوجة وعمل لمدة20 عاما لدى شركة أمريكان مايكرو ديفايسيز في صني فيل بولاية كاليفورنيا، يقول إن استثمار شركتي فولكسفاجن وبورش، والآن شركة بي إم دبليو في الشرق يعطى دفعة قوية «لسكسونيا، أرض السيارات». وهو يشير إلى أن معظم سيارات بولو وباسات فولكسفاجن تصدر إلى اليابان والولايات المتحدة والدول الاجنبية الاخرى وأنه يتم إنتاجها في سكسونيا، ولهذه الشركة مصانع في موزيل وشيمنيتس.
ويقول جيلو، إن انضمام عشر دول جديدة إلى الاتحاد الاوروبي سيجعل هنالك الكثير من الفرص لاقامة مصانع للسيارات وتحقيق المزيد من الربح.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved