Thursday 4th september,2003 11298العدد الخميس 7 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ستطلق كموديل 2005 بصندوق واغن أو سيدان ستطلق كموديل 2005 بصندوق واغن أو سيدان
الاستعدادات لطرح نموذج فورد فريستايل إف إكس العام القادم

  تواصل فورد تسليط الأضواء على الموديلات التي تقوم بإعدادها لزيادة حضورها في قطاعات السيارات السياحية المختلفة وتجاوز مرحلة الاتكال على مبيعات الشاحنات الخفيفة منذ العقد الماضي.
لذلك عرض ثاني مصنع للسيارات في العالم أكثر من خيار جديد مشتق عن القاعدة متوسطة الحجم، التي ستتفرع الى عشرة موديلات بين ماركات فورد وميركوري ولينكولن، وتتوقع أن يتم إنتاج 800 ألف وحدة منها سنويا، وسيكون أحدها سيدان فوتورا الذي عرض رسمه الأولي في معرض نيويورك، وسيطلق بعد سنتين على قاعدة مشتركة مع موديل مازدا 6 بصيغ حجمية ومواصفات مختلفة، وسيحل بين موديلي فوكوس وبين فايف هاندرد الذي سيطلق في العام المقبل، كما سيطلق نموذج فريستايل إف إكس في العام القادم كموديل 2005م. والذي سبق عرضه هذا العام في معرض ديترويت.
  الهيكل والملامح الداخلية
من الملامح التي تبدو في نموذج فريستايل إف إكس المرونة سواء في السقف أوفي أرضية الصندوق الخلفي القابلة للتحريك، كما يتمتع النموذج ببنية هيكلية متكاملة أكثر رشاقة وأخف وزنا واستهلاكا للوقود من شاسي الشاحنات الخفيفة التقليدية المعدة لتحمل مشقات قاسية.
ويمكن تحويل المقصورة لاستضافة ستة ركاب في ثلاثة صفوف مقاعد فوق قاعدة العجلات التي يبلغ مقاسها 89 ،2 متر أو أربعة ركاب في صيغة سيدان أو بيك آب قابل لتحميل الأمتعة في الصندوق الخلفي مع إمكان توسيع المساحة أكثر عند طي صف المقاعد الأوسط واستغلال مواضع التثبيت المختلفة في أرضية الصندوق مع راكبين أماميين فقط. علما أن التحريك كهربائي و يوجد في أرضية النموذج سكتان جانبيتان من الألومينيوم تتضمنان مواضع التثبيت المختلفة.
ويمكن تعديل شكل مؤخرة الصندوق الخلفي الذي يفتح جزؤه السفلي نزولا الى الوراء بكبسة زر من وحدة التحكم من بعد، فتنزل النافذتان الأخيرتان الى جانبي الصندوق الخلفي، بينما يتقدم الجزء الخلفي من السقف الزجاجي الكهرماني اللون مع الزجاج الخلفي الأخير أيضاً للانكفاء تحت القسم الثاني.
والأوسط من السقف ليتحول الواغن الممدود الصندوق إما الى ما يشبه السيدان بتغطية الصندوق الخلفي أو الى بيك آب مكشوف الصندوق.
وتزين المقصورة لمسات كرومية لماعة وجهزت بالوسائل الترفيهية كالشاشة الملونة مع قارئ أقراص DVD ونظام الملاحة الالكترونية والإنارة الكهرمانية اللون حول مقبض غيار السرعات الأوتوماتيكية، علما بأن علبة التروس بنسبة امامية واحدة ومتبدلة باستمرار مع محرك دوراتك بأربعة صمامات لكل من الأسطوانات الست V6 بقوة200 حصان تقريبا ونظام الدفع الرباعي.
  الملامح الخارجية
يتضمن نموذج فريستايل إف إكس عددا من اللمسات اللافتة مثل مصابيح تأشير الانعطاف في المرآتين الخارجيتين ومصابيح الكزينون في المقدم والأخرى الخلفية العاملة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء وعجلات ألومينيوم قطرها20 بوصة ومحاطة بإطارات غوديير قابلة للسير ولو مثقوبة وفارغة تماما من الهواء لمسافة تصل الى 200 كلم وبسرعات تصل الى 80 كلم/ساعة وخطا مضاء في مقابض فتح الأبواب من الخارج لتسهيل رؤيتها في العتمة، وفي المقصورة ايضا خطوط مضاءة من الداخل في الكونسول الوسطى وعلى مقابض فتح الأبواب من الداخل وتتوفر دعامتا حماية من الألومينيوم تحت المصدين الأمامي والخلفي وفي الجانبين تحت مستوى الأبواب لحماية أسفل السيارة فوق الأرض الوعرة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved