Thursday 4th september,2003 11298العدد الخميس 7 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موافقة البرلمان الكوري الشمالي على تسريع البرنامج النووي موافقة البرلمان الكوري الشمالي على تسريع البرنامج النووي

* سيول أ ف ب:
ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية ان البرلمان الكوري الشمالي وافق أمس الأربعاء على قرار حكومي يقضي بتسريع برنامج بيونغ يانغ النووي العسكري.
ودعمت الجمعية الشعبية العليا بياناً أصدرته السبت وزارة الخارجية ويؤكد ان لا خيار أمام بيونغ يانغ الا تعزيز ترسانتها النووية لردع أي هجوم امريكي على ما ذكرت الوكالة.
وأوضحت الوكالة «اعتبرت الجلسة الأولى للجمعية الشعبية العليا في جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية ان كل الاجراءات التي اتخذتها وزارة الخارجية بضوء أخضر من الحكومة هي اجراءات صحيحة ودعمتها وأقرتها وقررت اتخاذ الترتيبات المناسبة».
وبعد محادثات متعددة الأطراف جرت الأسبوع الماضي في بكين لدفع بوينغ يانغ إلى التخلي عن طموحاتها النووية. قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية السبت ان النظام «فقد أي اهتمام ولم تعد له أي تطلعات بشأن هذه المحادثات» و«لا خيار له سوى الاستمرار في تعزيز قوة الردع النووية في إطار الدفاع عن النفس» في وجه التهديد بحصول ضربة وقائية امريكية.
وأعلنت بيونغ يانغ بعدها انها تريد مواصلة المحادثات لكنها واصلت إدانة موقف الولايات المتحدة حيالها مؤكدة ان برنامجها النووي دفاعي محض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved