Wednesday 3rd september,2003 11297العدد الاربعاء 6 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عشرات الآلاف في تشييع جثمان الحكيم عشرات الآلاف في تشييع جثمان الحكيم
مقتل ثلاثة أمريكيين وتفجير مقر شرطة بغداد

* بغداد - الفلوجة - النجف - الوكالات:
قتل جندي أمريكي من الفرقة الاولى المدرعة وأصيب آخر بجروح في حادث مروحية قرب بغداد وقع بعيد منتصف ليل الثلاثاء، وفقا لما أعلنه الجيش الأمريكي، والمروحية من نوع يو اتش 60.
وقالت متحدثة باسم الجيش إن الحادث وقع في معسكر دوغوود، وأيضا قتل اثنان من أفراد الشرطة العسكرية الأمريكية وأصيب آخر بجروح إثر اصطدام المركبة التي كانوا يستقلونها بقنبلة على طريق سريع جنوبي بغداد وتم نقل الضابط المصاب إلى مستشفى ميداني لتلقي العلاج. وفي التطورات انفجرت سيارة ملغومة هزت مركز الشرطة الرئيسي في العاصمة العراقية بغداد صباح أمس الثلاثاء وتسببت في مقتل شرطي وإصابة 14 آخرين . وقد ألحق الانفجار اضرارا بمكتب حسن علي قائد شرطة بغداد المعين من قبل الولايات المتحدة الذي لم يكن موجودا في المجمع وقت وقوع الانفجار.
وقال العميد سعيد منعم من الشرطة العراقية إن قائد شرطة بغداد كان مستهدفا على الارجح في الانفجار. أيضا تستمر العمليات العسكرية ضد التحالف ففي الفلوجة أصيب جنديان أمريكيان بجروح أمس اثر تعرض السيارة الجيب التي تقلهما لانفجار عبوة ناسفة وسط الفلوجة. وقال شاهد «بينما كان رتل عسكري أمريكي يتألف من 15 سيارة بين شاحنة وجيب يعبر جسر الفلوجة (وسط المدينة) باتجاه قاعدة الحبانية العسكرية انفجرت عبوة ناسفة تحت احدى سيارات الجيب مما ادى الى انقلابها». واضاف ان «الرتل الأمريكي توقف لبعض الوقت من أجل تعديل السيارة المقلوبة التي استخرج منها جنديان جريحان». وفي النجف رافق عشرات الآلاف من الاشخاص امس الثلاثاء جثمان رئيس المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في العراق باقر الحكيم وسار عشرات الآلاف في موكب لنقل الجثمان مشيا على الاقدام وقطعوا 15 كيلومترا وهم يرفعون رايات حمراء وخضراء ترمز الى الشهادة والاسلام واستقبل آلاف المشيعين العراقيين في مدينة النجف جثمان الحكيم وصلي عليه ودفن في المدينة .

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved