Monday 1st september,2003 11295العدد الأثنين 4 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إداري الرياض العبيد يبرِّر رباعية القادسية إداري الرياض العبيد يبرِّر رباعية القادسية
أطالب جماهيرنا وأعضاء الشرف بأن يصبروا «شوي» علينا!

* حوار - سامي اليوسف:
* طالب إداري فريق الرياض لكرة القدم ولاعبه السابق عبدالمحسن العبيد أعضاء شرف وجماهير ناديه بالصبر على الفريق وعدم استعجال الحكم عليه لمجرد خسارته بقسوة على يد القادسية في أولى مبارياته في الدوري بأربعة أهداف نظيفة.. رافعاً شعار (الهزيمة تصلح الأخطاء).
دفاع العبيد عن فريقه ولاعبيه الشباب لم يخل من انتقاد للتحكيم في مباراة القادسية.
***
** خسارة كبيرة في بداية المشوار تجعل جماهير الرياض تضع أيديها على قلوبها خوفاً من شبح الهبوط أو دوامته.. لا سيما أن المستوى الفني ظهر ضعيفاً أيضاً.. ما رأيك؟!
- الحقيقة أن النتيجة غير متوقعة وكذلك المستوى.. ونحن ما نزال في بداية المشوار.. ونحن على العكس متفائلون هذا الموسم رغم الهزيمة لأن الهزيمة سوف تصلح الأخطاء في المباريات القادمة ولكن أعيد القول بأننا مازلنا في بداية المشوار ويجب أن لا نتسرع في الحكم على الفريق.
كما أن عامل الجو المشبع بالرطوبة قد أثر على أداء لاعبينا.. ولا يفوتني أن أذكر الجميع بأن اللاعبين الذين شاركوا في مباراة القادسية كان غالبيتهم صغار في السن تحت (23 سنة) وهم لأول مرة يشاركون في الدوري.. ومع ذلك فقد تحسن الأداء «شوي» في الشوط الثاني وكان ينقصنا تحرك المهاجمين لنسجل.
ويردف العبيد قائلاً: الكرة ما تعرف إلا من يخدمها.. ولكنا شاهدنا مباراة الاتفاق والهلال وسمعنا عن نتيجة الشباب والطائي.. وهذه هي البدايات وإن شاء ا لله تتعدل الأمور في المباراة المقبلة أمام الخليج.
** مباراتكم المقبلة في الرياض أمام الخليج الصاعد لتوه إلى الممتاز وتعرض لخسارة من الاتحاد بنفس نتيجة خسارتكم من القادسية.. هل ستكون فرصة لكم كي تستعيدوا توازنكم؟!
- نحن نأمل ذلك.. وهي بالفعل فرصة جيدة لنا وأنا تحدثت مع المدرب عقب نهاية مباراتنا مع القادسية على الفور وقلت له هذه المباراة يفترض أن ننساها ونفكر بالقادم من المباريات وكان له رأي متطابق معي تماماً.. ولكن بالطبع لابد من تصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في مباراة القادسية.. والخليج فريق غامض بالنسبة لنا لكنه طموح..
** وهل تتوقع أن تتقبل جماهير الرياض وأعضاء الشرف تبريرك للخسارة الكبيرة من القادسية؟
- والله شوف.. يجب على أعضاء مجلس الادارة واعضاء الشرف وجمهور نادي الرياض أن لا يتسرعوا بالحكم على الفريق من أول مباراة..لأننا في بداية الطريق.. وصدقني بإذن الله راح تشوف فريق الرياض بشكل أحسن من الموسم الماضي لكن نحتاج «شوي» صبر.. والأمير فيصل حقيقة لم يقصر مع الفريق أو اللاعبين وهو معنا قلباً وقالباً كما يقولون.. واتصالاته مستمرة وكان من المفترض أن يكون معنا في الدمام في أول مباراة لكن ظروفه العائلية حالت دون ذلك.. لكن في المباراة القادمة سوف تشاهد الرياض بشكل فني مختلف عن مباراة القادسية.
** كيف رأيت عطاء المهاجم البرازيلي رقم (9) كبليرشونك وزميله رقم (11) فرانسيسكو سيزار؟
- لفت انتباهي رقم (9) المهاجم بتحركاته الجيدة.. ولكن كما قلت لك عن الفريق ككل لا يمكن الحكم الآن على الأمور.. فالأجانب قد نبدأ في وضع تقييم مبدئي لهم بعد المباراة الثالثة في الدوري.. فالحكم من المباراة الأولى صعب جداً.. لابد أن نعطيهم الفرصة كاملة كي نستطيع الحكم على مستوياتهم.
** تأخرت المباراة عن بدايتها المحددة.. بسبب مناقشة الحكم للاعب المدافع عباس زايد بشأن قصة شعره الظاهرة وكأنها (قزع) أين دوركم للتنبيه على اللاعبين بمثل هذه الأمور؟!
- الحقيقة أنا مع الحكام في هذه المسألة وهنالك تعليمات واضحة بشأن هذا الموضوع نحن نلتزم بها.. لكن المشكلة في الحكام أنفسهم ففي بعض المباريات المتلفزة أو غيرها نشاهد أكثر من لاعب تصنف تسريحة أو قصة شعره على أنها (قزع) ومع ذلك لا يحاسبه الحكم أو يضطر لإخراجه من الملعب لقص شعره.. فعلى سبيل المثال شاهدت مباراة الاتفاق والهلال في التلفزيون وكان فيها أكثر من لاعب في الفريقين بنفس القصة أو (القزع) ومع ذلك لم يتحدث معهم الحكم.. وهذه هي مشكلتنا الحقيقية مع حكامنا فالفرق الكبيرة حلال عليهم.. والفرق الأخرى حرام عليها..!
** من حديثك نلمس مؤشرات عدم رضا عن المستوى التحكيمي لمباراتكم مع القادسية.. هل هذا صحيح؟
- هناك بعض القرارات التي لم تكن صحيحة.. فمثلاً الهدف الثاني للقادسية جاء من حالة تسلل واضحة على لاعبين من لاعبي القادسية.. والكل شاهد هذه الحالة.. لكن القرارات لم تضر الفريقين.. ما عدا التسلل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved