Monday 1st september,2003 11295العدد الأثنين 4 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هؤلاء القتلةماذا يريدون؟ وكيف خرجوا؟ هؤلاء القتلةماذا يريدون؟ وكيف خرجوا؟
سعد بن محمد العليان / عنيزة

في نهاراتنا المضيئة بشمس الطمأنينة تكون خفافيش الظلام مختبئة في أوكارها تنتظر عتمة الغسق.. وظلمة الدجى.. لتجوب بلوثتها في فضاءاتنا المزدانة بضوء القمر.. ووميض النجوم. تلك هي ضالة القتلة الذين تهوى أفئدتهم العبث على هذه الأرض الطيبة!
ماذا يريدون؟ سؤال يحتار في اجابته العاقل اللبيب! وإلى أي اتجاه يسعون في بلوغ أهدافهم؟ هل هو رفض لما هي عليه حالنا؟ ومن هم الذين يتجرعون منه هذا المشروب الآسن؟ أهي افرازات من كهوف «أفغانستان؟» لتكون رغبتهم ملباة في لبس العمائم؟ أهي نتاج اجتماعات حمقاء.. وأفكار رعناء يرى فيها هؤلاء القتلة شيخهم متلبساً بحق زائف أريد منه باطلاً يسعى لاظهار هيبته المزعومة ووقاره المصطنع!
ماذا يردون؟ أهي مغالاة شخصية اكتوت بنار الهوى والبحث عن غرائب الأعمال ليصفق لهم الحمقى ويتعاطف معهم السذج ويهتف لأجلهم الأغبياء! ألا يدرك هؤلاء ما يجري بحال الشعوب الأخرى من قمع للحرية الشخصية بامتهان لإنسانية الإنسان؟ فلم تكد بلادنا تلملم جراحاتها من تطاول أصحاب القبعات ذوي الوجوه «الحمصية» وأصحاب الابتسامات الصفراء والذين يتبؤون مواقعاً حيوية في منشآتنا ومرافقنا الحيوية ليقدموا يد الاساءة وبكل جرأة ووقاحة بالعبث على أسواق عاصمة بلادنا.. أهو ايحاء غريب برفض طمأنينة الحال؟ كفانا الله تعالى شر هذه الأيادي الخفية الخبيثة التي تهدي «حقن» هذه الكتل البشرية بمغذيات البطش والقتل!!
***
لست أدري ما حال المتأهب لهذا العبث ممن لا يتجاوز الثلاثين عاماً ومن ثم عزائي لطلاب هذا المعلم الذي نسف جسمه وعقله بعد ان كان مقدما لمادته الحيوية.. وممثلاً على مسرحه!!، ربَّاه من هو صاحب هذا الفكر الذي أوعز.. وأثّر على العقول الشابة ليصبحوا أسرى لخيارات التدمير كشعور واضح لرفض ملذات الحياة!!!
أما كيف خرجوا؟ فإن للزيارات والاجتماعات التي يوحي أصحابها للآخرين بنبل المنطلق وسمو الهدف فلها الصدى المؤثر لبداية غامضة.. يلتف دياجير تفكيرهم ببياض ملبسهم وبابتسامتهم التي تخفي أنياب الشر هذا أمرٌ ملاحظ فبمجرد رؤيتهم لك في منزلك أو حتى وجودك في المسجد الذي تؤدي صلاتك به تلاحقك أعينهم مبتدئين بزيارة ظاهرها المحبة وداخلها ما يشوبها من توجهات لا يحبذها الإنسان المعتدل!!
***
فيما مضى من وقت.. كم من اجراء اصلاحي.. أو إداري لبى الاحتياجات الشخصية والإدارية وقف البعض ضده. فمن بطاقة المرأة التي اعتبرت بداية خطيرة للسفور.. علماً بأن مثل هذا الإجراء يخدم مصالح المرأة الشخصية ولا ريب في هذا إلى من ظهر على الملأ في خطبة جمعة بان «دمج تعليم البنات بوزارة التربية والتعليم» نذير خطر فأقلق المجتمع واعتقد ان هذا اصلاحا!!، والأبواب مفتوحة لعرض رأيه وإبراء ذمته. وعلى اثر الأحداث التخريبية فإن لدي تحفظاً شديداً على:
أ/ صناديق التبرعات المتناثرة في الأسواق والمحال التجارية فبعض العاملين بها لا تخلو نفسه من وجود بعض «الاندفاع العاطفي غير المنضبط» والأفضل ان توجه إلى مدير فرع المؤسسة الخيرية مباشرة.
ب/ كوبونات افطار صائم والتي نراها بين أيدي الصبية هنا.. وهنالك فالأحوط ان تُسلم إلى إمام المسجد مباشرة ليتولى تنظيم صرفها ويتحمل مسؤولية هذه الأموال!
ج/ التبرعات في المدارس لاسيما مدارس البنات التي تتعدد فيها التبرعات لصالح جمعيات وهيئات لا يُعلم مدى توجه العاملين بها ولا يوجد لها ضابط رسمي من إدارة تعليم البنات مما يتيح للبعض فرض اجتهاده الشخصي على الجميع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved