Monday 1st september,2003 11295العدد الأثنين 4 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من 27-28/2/1425هـ العام القادم من 27-28/2/1425هـ العام القادم
كلية التربية بجامعة الملك سعود تنظم ندوة العولمة وأولويات التربية

* الرياض - سلطان المواش:
أكد عميد كلية التربية رئيس اللجنة المنظمة «لندوة العولمة وأولويات التربية» بجامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الطريدي أنه سيتم عقد هذه الندوة بمشيئة الله خلال الفترة من 27-28/2/1425هـ الموافق 17-18/4/2004م.
وقال عميد الكلية في هذا الصدد ان ضيوف هذه الندوة ومدعويها من داخل المملكة وخارجها كما سيحضرها 60 عميداً من عمداء كليات التربية في العالم العربي. وأشارالعميد الى أن الكلية هدفها وإيماناً منها بقدر الفكر التربوي الإسلامي على المواكبة المستمرة والقيادة الفعالة لعملية التغيير نحو الأفضل وانطلاقاً من قواعد راسخة في عقيدتنا السمحة وقيمنا الإسلامية الحضارية وتطلعاً للدور الذي تضطلع به الكلية. وتؤمن بأهمية تحقيقه دعت الكلية كافة العلماء من المهتمين بالشأن التربوي للمشاركة في ندوة «حول العولمة أولويات التربية وذلك بالبحوث والدراسات وأوراق العمل». ومن أهداف تلك الندوة هو تحقيق رؤية متكاملة حول قضايا العولمة وعلاقتها بنظمنا وفكرنا التربوي وتحديد الموقف والأدوار الجديدة لمؤسسات العمل التربوي وانطلاق عمل علمي متكامل ومتواصل لدراسة المشكلات التي تواجه نظمنا التعليمية في ظل العولمة والكشف عن نقاط القوة والضعف في واقعنا التربوي وقدرته على مواجهة آثار العولمة وتحديد آليات العمل المساعدة على الحركة الأكثر فعلاً وتفاعلاً مع عالمنا المعاصر وبحث آلية المحافظة على الهوية المجتمعية في ظل الهجوم العولمي.
وأشار عميد كلية التربية في هذا الشأن الى أن من فعاليات الندوة بحوثا علمية حول محاور الندوة - وأوراق عمل لجهات تربوية من داخل المملكة وخارجها - وحلقات نقاش حول عدد من قضايا الندوة ومحاضرات عامة لعدد من المفكرين والمتخصصين، وقال الدكتور عبدالرحمن الطريدي في ذلك بأن للندوة محاور رئيسية مثل «العولمة والهوية الثقافية التربوية - الثابت والمتغير في القضايا بالمناهج والعولمة وتغير أدوار المعلم والمتعلم - والعولمة وأدوار المؤسسة التعليمية» وأبان عميد الكلية بأنه سيشارك أساتذة الجامعات والمهتمون بقضايا التربية والتعليم من داخل المملكة وخارجها والمؤسسات التعليمية والبحثية من داخل المملكة وخارجها والمفكرون والمثقفون من داخل المملكة وخارجها وعمداء كليات التربية العرب.
وأوضح عميد كلية التربية في هذا الإطار بأن شروط المشاركة كما يلي:
ألا تزيد الدراسة عن (30) صفحة بما فيها المراجع والملاحق. وأن يقدم الباحث ملخصاً للدراسة بالعربية والإنجليزية ويقدم البحث على قرص مرن 5 ،3، أو CD مع نسختين مطبوعتين من البحث وتخضع البحوث والدراسات للتقويم من قبل اللجنة العلمية والبحوث التي لا تجاز من قبل اللجنة العلمية يعتذر لأصحابها عن تقديمها في الندوة وتقدم البحوث باللغة العربية ويمكن تقديمها بغيرها في حالة الضرورة القصوى لمن لا يجيد العربية من الباحثين والكتابة بواسطة الحاسب (برنامح وورد Word ) على أن يكون مقاس (18) الخط على مسافة ونصف مع ترقيم الصفحات وتكتب العناوين ببنط واضح وتعطى الأولوية في قبول المشاركات لمن يلتزم بشكل مبكر من الباحثين.
وأشار الى أن مواعيد تسليم الملخصات والبحوث في موعد أقصاه يوم السبت 22/8/1424هـ الموافق 18/10/2003م وآخر موعد لاستلام البحوث بصورتها الكاملة يوم الثلاثاء 22/10/1424هـ الموافق 16/12/2003م وتوجه المراسلات إلى الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الطريدي عميد كلية التربية رئيس اللجنة المنظمة على العنوان التالي - كلية التربية - جامعة الملك سعود ص.ب -2458 الرياض 11451 فاكس 4674815- 9661 ولمزيد من المعلومات الاتصال على 4674819 -4674818- 4674813 - 9661 مفتاح المملكة كما أعد لذلك طلب المشاركة في ندوة العولمة وأولويات التربية.
E-mail:dean20@ksu.edu.sa

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved