Monday 1st september,2003 11295العدد الأثنين 4 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير تركي الفيصل يحل ضيف شرف على الأكاديمية الفنية البريطانية الأمير تركي الفيصل يحل ضيف شرف على الأكاديمية الفنية البريطانية

  * الرياض - معاذ الجعوان:
حل سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل ضيف شرف في احتفال خاص أقيم بمناسبة مرور خمسين سنة على تأسيس الأكاديمية الفنية بشركة «بي ايه اي سيستمز» بمدينة ورتن في شمالي انجلترا. وقد انتهزت الاكاديمية التي دربت على مر السنين الكثير من مسنوبي القوات الجوية الملكية السعودية والموظفين السعوديين العاملين بشركة «بي ايه اي سيستمز»، هذه الفرصة للاعلان عن خطط تدريبية جديدة على جيل جديد من الطائرات.
قام سموه قبل بدء الاحتفال بجولة خاصة على مرافق التدريب. واطلع على أقسام الاكاديمية التي تأسست في اغسطس 1953م عندما كانت تقنية الدفع النفاث لا تزال في مهدها، وكان هدفها في البداية تخريج فنيين لطائرات كانبره Canberra وهي إحدي أول الطائرات المدمرة النفاثة. ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم شارك في الدورات التي نظمتها الاكاديمية أكثر من 35000 فني وملاح من جميع بلدان العالم.
وتضم الاكاديمية الفنية 26 غرفة فصل وثلاث معامل الكترونية وعنبرين يستخدمان لطائرة هوك وطائرة تورنيدو ومجموعة من المعدات الأخري المستخدمة في التدريب على رأس العمل. وتشمل مجالات التخصص الالكترونيات وأجهزة الطائرات، وهياكل الطائرات، ونظم الدفع، والأسلحة والمساندة الأرضية والصيانة.
يذكر ان تدريب السعوديين في الاكاديمية قد بدأ منذ مطلع السبعينيات، وتزايد منذ العام 1985م وذلك بفضل تدريب الفنيين التابعين لمشروع اليمامة.
وبالإضافة الى حضور المتدربين السعوديين الى الاكاديمية، فإنه يتم ايضاً اعارة اختصاصيي التدريب للعمل في المملكة العربية السعودية. ويتم استغلال معارفهم الفنية في مشروع اليمامة لتقديم مزيد من التدريب في المملكة العربية السعودية مما يؤدي الى تسريع وتيرة السعودة وتوفير برامج تدريبية أكثر كفاءة من حيث التكلفة للمملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved