Monday 1st september,2003 11295العدد الأثنين 4 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما باشر الدفاع المدني الحادث على الفور فيما باشر الدفاع المدني الحادث على الفور
سيخ حديد «30 ملم» يمزق أحشاء قائد مركبة.. والعناية الإلهية تنقذه من موت محقق

  * الرياض - سعود الشيباني:
نجا قائد مركبة بفضل الله ثم بفضل مجهودات رجال الدفاع المدني، من موت محقق بعد انقلاب تريلا محملة بأسياخ حديد قطر الواحد منها 30 ملم وبطول 12 مترا وذلك بوادي عصيل شرق مركز حلبان.
وقد باشر الدفاع المدني بمركز حلبان الرويضة على الفور ارض الحادث وقام بانقاذ المصاب وتم نقله بعد ذلك الى المستشفى.
ذكر ذلك ل«الجزيرة» مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء مسفر بن مزيد الجعيد قائلا: وقع انقلاب لتريلا محملة حديد بمقربة لمركز حلبان وقد تناثر الحديد واصدمت به سيارة نوع انيولا ونتج عن الحادث دخول سيخ حديد لمقدمة السيارة انيولا مرورا بالدخول في جسم قائد المركبة حيث دخل من الجهة اليمنى وخرج من الجهة اليسرى ليصبح الشخص معلقاً ويصعب عليه الخروج.
وأضاف اللواء الجعيد: وعلى الفور باشر الحادث فرقتان من الدفاع المدني من مركز حلبان ومركز الرويضة وقد تم قص السيخ من الجهتين ليتم بعد ذلك نقل الشخص الى المستشفى ومعه ما يقارب من المتر من الحديد ومن ثم تم اجراء عملية له لاستخراج الحديد من جسمه.
وبين اللواء الجعيد ان الدفاع المدني بذل جهوداً جبارة حيث تم وضع بطانية مبللة بالماء وعليها صاج حديد لتقي الشخص من تطاير الشرار اثناء قص الحديد.
مشيرا الى انه استغرق استخراج المصاب «18» دقيقة.
واضاف اللواء الجعيد في ختام تصريحه ان مثل تلك الحالة تستدعي فن التعامل وحسن التصرف من قبل افراد الدفاع المدني وهذا ديدنهم دائما مستمدين ذلك من توجيهات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية وكذلك سمو امير الرياض وسمو نائبه والذين لا يألون جهدا لتأمين ودعم الدفاع المدني بما يخدم المصلحة العامة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved