Monday 1st september,2003 11295العدد الأثنين 4 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مع بدء العام الدراسي الجديد في الصف الأول ابتدائي مع بدء العام الدراسي الجديد في الصف الأول ابتدائي
تدريس مواد التعليم العام بمعاهد وبرامج الأمل

* الدمام - خالد المرشود:
اعتمدت وزارة التربية والتعليم رسمياً تدريس مناهج التعليم العام في معاهد وبرامج الأمل ولأول مرة وذلك ابتدءً من بدء العام الدراسي الجديد 1424هـ - 1425هـ.
وأكدت الوزارة على ان يتم تطبيقها على شكل مراحل تبدأ بالصف الأول الابتدائي مع بداية العام الدراسي الجديد، ثم الصف الثاني الابتدائي مع بداية العام الدراسي، ثم تطبق بالصف الثالث الابتدائي مع بداية العام الدراسي الذي يليه وهكذا في كل عام دراسي جديد.
وقد أعدت وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن خطة دراسية للصف الأول الابتدائي في معاهد وبرامج الأمل إضافة إلى إعادة قائمة بالعارف والمهارات للصف الأول ابتدائي مع إرشادات عامة لمعلم العوق السمعي، وشددت الوزارة على ضرورة اتباع الخطة التربوية الفردية ضمن الأساليب التربوية والتعليمية في المعاهد والبرامج لضمان نجاح هذا التوجه.
ويجيء هذا التوجه بناء على الأمر السامي الكريم رقم 7/ب/1973 وتاريخ 4/5/1422هـ والذي يمكن الطلاب المعوقين سمعيا من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي بمختلف مراحله.
كما ان الحاجة أصبحت ماسة إلى تغيير المناهج المطبقة حاليا في معاهد وبرامج الأمل وانطلاقا من الإيمان بقدرات الطلاب المعوقين سمعيا، وترسيخاً لمبدأ البيئة التعليمية الأقل عزلا، والرفع من مستوى التحصيل العلمي للطلاب الصم لينسجم مع ما أقره الأمر السامي الكريم.
وبناء على توصية ندوة الاتجاهات المعاصرة في التعليم والتأهيل المهني للمعوقين سمعيا التي عقدت في مدينة الرياض خلال المدة من 25-27شوال 1420هـ.
وأهابت الوزارة بجميع المعلمين بمعاهد وبرامج الأمل إبداء المرئيات والاقتراحات إلى قسم التربية الخاصة ليتسنى لهم رفعها إلى الأمانة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved