Monday 1st september,2003 11295العدد الأثنين 4 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عقد اجتماع مديري البنك الإسلامي التنفيذيين بقازاقستان عقد اجتماع مديري البنك الإسلامي التنفيذيين بقازاقستان

* جدة - واس:
عقد مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية امس اجتماع دورته رقم 217 في مدينة الماتي بجمهورية قازاقستان برئاسة معالي رئيس البنك الدكتور احمد محمد علي.
وفي بداية الاجتماع القى رئيس البنك الإسلامي للتنمية كلمة توجه فيها بالشكر والامتنان والتقدير لجمهورية قازاقستان رئيساً وحكومةً وشعباً لدعوتهم الكريمة لاستضافة الاجتماع السنوي الثامن والعشرين لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية الذي يعقد على مستوى وزراء المالية والاقتصاد والتخطيط في الدول الاعضاء الثلاثاء القادم.
ورحب رئيس البنك بطلب انضمام جمهورية اوزبكستان لعضوية البنك ليتم بذلك اكتمال انضمام دول منطقة اسيا الوسطى الست لعضوية البنك ليصبح بذلك عدد الدول الاعضاء في البنك 55 دولة.
ونظر المجلس خلال هذه الدورة في تقرير مرحلي عن صندوق البنية الاساسية التابع للبنك وتقرير مرحلي عن الاصدار الاول للصكوك الاسلامية بمبلغ 400 مليون دولارامريكي وحجم الصكوك المستخدمة حتى الآن اضافة الى تقرير عن وضع الاكتتاب في الزيادة العامة لرأسمال البنك.
واعتمد المجلس تمويلات جديدة تقدر بنحو 278 مليون دولار امريكي للمساهمة في تمويل عدد من المشاريع الانمائية وعمليات تمويل التجارة منها عدة منح من صندوق الوقف لدعم عدد من المجتمعات الاسلامية في الدول الاعضاء وذلك في اطار سعي البنك من اجل الاسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في الدول الاعضاء والمجتمعات الاسلامية في الدول غير الاعضاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved