Monday 1st september,2003 11295العدد الأثنين 4 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

6 متنافسون بالانتخابات الموريتانية 6 متنافسون بالانتخابات الموريتانية

* نواكشوط - اف ب:
أعلن رجل الاعمال الموريتاني ايسلمو ولد مصطفى الذي استقال من الحزب الجمهوري الديموقراطي الاجتماعي الحاكم، ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر في موريتانيا.
واعلن ولد مصطفى (40 عاما) الذي ينتمي الى اسرة تتمتع بنفوذ كبير، في مؤتمر صحافي انه مرشح مستقل «يدين السلطة التي يمارسها الحزب الوحيد وعسكرته التي تؤدي الى تركز السلطة بأيدي اقلية» ودان «غياب العدالة» في موريتانيا معتبرا انه «سبب كل المآسي التي يعيشها الموريتانيون». وعبر ولد مصطفى عن امله في اقتراع يتسم بالشفافية والعدل، داعيا الى وجود مراقبين اجانب، كما دعا الإدارة الموريتانية الى «التزام الحياد» في هذا الاقتراع. واقترح المرشح برنامجا انتخابيا يتمحور حول ولاية رئاسية مدتها خمسة اعوام يمكن تجديدها مرة واحدة فقط والفصل بين السلطات وضمان حرية الصحافة والتعددية السياسية. وقد بلغ عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية في موريتانية ستة الآن، من بينهم الرئيس الحالي معاوية ولد سيد طايع الذي تولى السلطة في 1984 بعد انقلاب، وانتخب رئيسا في 1992 ثم اعيد انتخابه في 1997.
اما المرشحون الاربعة الآخرون فهم الرئيس السابق محمد خونة ولد هيد الله والمعارض أحمد ولد داداة والمرشح في الاقتراعين السابقين مولاي حسن ولد جيد والعضو السابق في الحزب الحاكم عائشة منت جدان التي رشحت نفسها بصفة مستقلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved