Monday 1st september,2003 11295العدد الأثنين 4 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يرون أن على التحالف الذي شن الحرب مسؤولية فرض الأمن يرون أن على التحالف الذي شن الحرب مسؤولية فرض الأمن
الألمان يدرسون إمكانية إرسال قوات إلى العراق بتفويض من الأمم المتحدة

* برلين- أ.ف.ب:
ذكر مسؤولان في حزبي الائتلاف الحكومي أمس الاحد ان ألمانيا قد تفكر في ارسال قوات الى العراق في حال تولت الامم المتحدة قيادة قوة دولية بتفويض واضح.
وفي تصريح لصحيفة «بيلد ام سونتاغ» قالت فيرينا فولنبين خبيرة الدفاع في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم ان المانيا لا يمكن ان ترفض تفويضاً من الأمم المتحدة لتشكيل قوة دولية تعمل في العراق «مضيفة» عندئذ يجب ان نرسل نحن أيضاً جنوداً الى العراق.
ومن جهتها قالت انجليكا بير خبيرة الدفاع في حزب الخضر انه اذا توفر تفويض واضح من الأمم المتحدة بأن تتولى المنظمة الدولية القيادة فإن على ألمانيا ان تفكر في الطرق السياسية او العسكرية التي يمكن ان تدعم بها اعادة السلام الى العراق.
وكان المستشار الألماني غيرهارد شرودر دعا الخميس الى منح الأمم المتحدة دوراً أكبر في العراق.
وقال لصحافيين من نادي الصحافة الاجنبية ان قوى الاحتلال بالطبع مسؤولة عن فرض أمن كاف في العراق (...) ولكن من الطبيعي يفضل أن يكون للامم المتحدة دور اقوى، لا شك في ذلك، سنرى في الأيام والاسابيع القادمة ما اذا كان سيتم تحقيق ذلك.
وكانت ألمانيا عارضت بشدة الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق مما تسبب في الاضرار بعلاقتها بواشنطن.
واكدت برلين على الدوام على ان التحالف الذي شن الحرب يجب ان يتحمل مسؤولية التطورات في العراق. وكان وزير الخارجية الالماني يوشكا فيشر قال في 24 آب/اغسطس نحن نؤيد ان يكون للامم المتحدة دور مركزي في العراق. ولسوء الحظ فقد تقرر ان تبقى المسؤولية في ايدي التحالف ونحن لسنا جزءاً من التحالف. واضاف وهو من حزب الخضر الشريك الاصغر في الحكومة الائتلافية ان التحالف مسؤول عن الامن على الارض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved