Sunday 31th august,2003 11294العدد الأحد 3 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دراسة إنشاء مركز للهلال الأحمر في المندق وتنفيذ عدد من المشاريع البلدية دراسة إنشاء مركز للهلال الأحمر في المندق وتنفيذ عدد من المشاريع البلدية

* الباحة محمد الزهراني:
أنهت جمعية الهلال الأحمر السعودي دراسة انشاء مركز اسعاف في محافظة المندق.
وقد اقرت الدراسة انشاء مركز في أسرع وقت نظراً لحاجة المحافظة لذلك والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من 60 ألف نسمة.
واشارت بنود الدراسة بأن المركز سيخدم عابري الخط السياحي والقرى المجاورة (بني مالك) والتي لا يوجد بها مركز اسعاف على الرغم من أن الطريق ما بين محافظة المندق وقرى بني مالك مسافته طويلة تقدر بحوالي 120 كلم.
وعلمت «الجزيرة» بأن الجمعية وافقت على الدراسة وبانتظار الاعتماد النهائي لوزارة المالية.
يذكر بأن الخط السياحي الباحة المندق قرى جنوب الطائف خالية من مراكز الاسعاف ويتم نقل المصابين اما بواسطة سيارات المواطنين الخاصة او يُطلب له اسعاف الهلال الأحمر وذلك من اقرب نقطة تواجد للهلال الأحمر والتي قد تتجاوز مسافة اقرب مركز من موقع الحادث حوالي 100كلم.
ومن جهة أخرى تقوم بلدية المندق حالياً بتنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع ازدواجية طريق الملك عبدالعزيز بالمندق حيث تجري حالياً سفلتة الوصلة التي تربط بين المندق والنصباء.
واشار رئيس بلدية المندق المهندس عبدالله بن يحيى الزهراني بأنه ستتم انارة كامل الطريق بعد الانتهاء من سفلتته كما تجري سفلتة جزء من طريق الملك فهد المزدوج الذي يخترق المحافظة.
إلى ذلك تم تركيب اعمدة الانارة بمنتزه غابة الخلب استعداداً لانارة كامل المنتزه كما يجري تنفيذ مشروع مياه الشرب بالمندق حيث يتم انشاء خزان بجبل الخلب بالاضافة إلى عمل التمديدات الأرضية للمشروع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved