Sunday 31th august,2003 11294العدد الأحد 3 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مع توالي مسلسل إنجازات البحث والتحري في إدارة الوافدين بالرياض مع توالي مسلسل إنجازات البحث والتحري في إدارة الوافدين بالرياض
القبض على عصابة وافدة تدير شبكة تحويل مبالغ مالية بطرق مخالفة
العقيد الجعيد: دورياتنا تعمل على مدار الساعة لتحقيق الأمن .. والنجاحات المتوالية مصدر اعتزازنا
زعيم العصابة:نشاطنا استمر 4 أشهر..واللعبة التايلندية وجدت قبولاً..والدخل العالي أغراني بالاستمرار

  * الرياض - سعود الشيباني:
ألقت شعبة البحث والتحري بإدارة الوافدين بمنطقة الرياض القبض على (5) من العمالة الوافدة يقومون بتحويل مبالغ مالية بطرق غير مشروعة.
ذكر ذلك ل «الجزيرة» مدير إدارة الوافدين بمنطقة الرياض العقيد/ سلمان بن عبدالله الجعيد وأضاف: بعد البحث والتحري الدقيق تمكنت شعبة البحث والتحري بإدارة الوافدين من ضبط عمالة وافدة من جنسية واحدة تعمل في بوفيه يتلاعبون بالمبالغ المالية بطرق غير مشروعة. حيث سجل اعترافات (م.ه) العقل المدبر والذي يمارس العمل في بوفيه مخالفاً لما استقدم من أجله وبعد التحقيق معه اتضح أنه يقوم بتحويل مبالغ مالية خارج البلاد ويدير لعبة بمبالغ مالية يتقاضى من خلالها على مبالغ مالية.
وأضاف العقيد الجعيد أن العقل المدبر ضبط بحوزته مبالغ مالية تقدر ب (200 ،11) ريال وهذا دخل يوم واحد من اللعبة التي يديرها. كما ضبط معه جداول بأرقام تخص المنتسبين لهذه اللعبة وقيمة اللعبة الذي يأخذها العقل المدبر تتراوح من (5-50) ريالاً لكسب الرقم الواحد.
كما أنه أيضاً يقوم بتوصيل مبالغ مالية من نفس جنسيته إلى ذويهم مقابل (10) ريالات للحوالة الواحدة عبر أصدقاء له يسافرون إلى بلادهم وهي جهة إرسال الحوالات. بعد أن يقوم بتحويل المبالغ المالية من الريال إلى الدولار.
وقال العقيد الجعيد إنه ضبط في شقة العقل المدبر لهذه العملية (118110) ريالات و (4654) دولارا أمريكيا ومايقارب من (1000) ريال من عملات مختلفة.
كما أنه ضبط عنده عمالة من نفس جنسيته يعملون مع غير كفلائهم وشخص آخر من الجنسية الباكستانية مزور إقامة.
وقد أعرب العقيد الجعيد عن سعادته بهذه النجاحات التي تحققها دوريات شعبة البحث والتحري في ملاحقة والقبض على مخالفي نظام الإقامة والعمل.
وقال إن دورياتنا تعمل على مدار الساعة وفق خطط منظمة ودقيقة في سبيل تحقيق الأمن.
وتمنى العقيد الجعيد في ختام تصريحه تعاون الجميع مع الجوازات سواء مواطنين أو مقيمين مذكراً بالعقوبات التي ستلحق بكل مخالف سواء أكانت مالية أو سجناً أو الاثنين معاً.
ومن جهة أخرى تحدث ل «الجزيرة» (م.ه) العقل المدبر للعبة قائلاً إننا نفذنا هذا العمل منذ ما يقارب (4) أشهر وإن هذه اللعبة أصلها لعبة تايلندية حيث يتم إعطاء المنتسب رقما معينا ويضع مقابله مبلغا ماليا لا يقل عن (100) ريال للخوض في هذه اللعبة ويؤخذ مقابله من (5 إلى 50) ريالا وإذا فاز يأخذ المبلغ مضاعفاً.
أما فيما يخص تحويل المبالغ فإنه يتم إرسال المبلغ مع الأصدقاء المسافرين إلى جهة إرسال النقود ويؤخذ مقابله عن كل حوالة (10) ريالات.
ولا يرسل إلا لمن هم من نفس الجنسية وفي حال تطلب مواصلات لذوي المبلغ المالي فإنه يتحمل تذاكر الذهاب والعودة من البلد.
وتحدث المقيم (س.هـ. ب) قائلاً إنني أعمل في البوفيه وحسب نظام الإقامة والعمل بالسعودية اعتبر مخالفاً لأنني أعمل عند شخص ليس كفيلي وأنني أتقاضى شهرياً (500) ريال وعن اللعبة رفض الحديث عنها بقوله إنني لا أعرف عنها شيئاً ولم أخض التجربة في هذه اللعبة وعن إقبال العمالة على هذه اللعبة قال إنه يوجد إقبال منقطع النظير وإن الدخل عالٍ جداً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved